الرئيسية  >  أنت واناقتك  >  أميرات إيلي صعب تختال في القصور البيزنطية الراقية

أميرات إيلي صعب تختال في القصور البيزنطية الراقية

يثبت لنا المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب موسماً بعد آخر، أنه ملك على عرش الهوت كوتور بتصاميمه الراقية التي تبهر العالم وتتسابق على ارتداءها نجمات هوليوود. فإيلي صعب برهن عبر سنوات خبرته الطويلة أن الهوت كوتور هو عالم من الإبداع والفن بحدّ ذاته لا يمكن أن يخترقه إلّا المبدع!

وبالعودة إلى اسبوع الخياطة الراقية في باريس، أطلق إيلي صعب مجموعته لخريف وشتاء 2015-2016 بفساتين مخصصة للأميرات ومطرّزة بالخرز والترتر البراق.

حملت هذه المجموعة المستوحاة من التسعينيات، نكهة مميزة في حياته الشخصية والمهنية فكرّم بها زوجته كلودين ومسيرة 25 عاماً من النجاح في عالم الموضة.

في حين جاءت هذه المجموعة  بتدرجات لون الذهبي  المستوحى من أعماله في التسعينيات ، شملت أيضاً لوحة رائعة من  ظلال اللون الوردي، الأزرق، الرمادي داكن غضافة إلى الألوان الغامقة.

أخذنا إيلي صعب في رحلة عبر القصور البزنطية حيث يبهر اللون الذهبي العيون وينقلنا إلى عالم آخر من الرقي والفخامة. فظهرت القبّات التي تصل إلى خط الرقبة والأكمام القصيرة والمتدفقة، والخطوط الملكية والتنانير الطويلة .

تمخترت العارضات بفساتين مصنوعة من الحرير والشيفون والكريب والتول والدانتيل والتطريزات المزخرفة.

ولم يكتمل المشهد دون الاكسسوارات الذهبية بما في ذلك التيجان وحقائب اليد المصنوعة من  الأغصان والأوراق.

أمّا عروس إيلي صعب فإرتدت فستاناً مستوحى من فستان الزفاف الذهبي الذي ارتدته  زوجته كلودين في زواجهما في 4 تموز 1990 والذي صمّمه خصيصاً لها.

بقلم Sandy Barmo