الرئيسية  >  أنت واناقتك  >  دار شويتر : تصاميم فخمة بلمسات عصرية

دار شويتر : تصاميم فخمة بلمسات عصرية

تعكس مجموعة “دار شويتر” المعروفة بتصاميم “الغرافي” والخياطة اليدوية، وهي تقنية باتت عملة نادرة في هذا الزمن بالنظر إلى صعوبتها والوقت الذي تحتاجه لتنفيذها، وقد التقت مع تقنية أخرى يعتمدها الدار أيضاً، هي “المولاج” وتجسّدت جميعها في التصاميم العصرية التي تضمنت قصّة “درابيه” بشكل بارز. علماً أن ” الدرابيه” تمثّل الرؤية الفنية التي يعتمدها الدار منذ انطلاقته اكتسب شهرة واسعة فيها. وقد تم تنفيذها في هذه المجموعة بطريقة متنوعة وبعدة أشكال.

عراقة “دار شويتر” لأزياء “الهوت كوتور” يتردد صداها في تصاميم ساحرة أضفت على “أسبوع الموضة في بيروت” أناقة استثنائية، وتتجسّد في مجموعة من الفساتين الخلّابة المشغولة يدوياً وبإتقان وتمتدّ عبر الزمن إلى سحر لبناني انطلق مع الدار منذ العام 1955.

لتصميم المميز، ترك آثاره في مجموعة من الأقمشة الحساسة الفائضة بالأنوثة، والتي تكرس الفخامة، مثل قماش الـ”اورغنزا” المميز بشفافيته ومتانته، اضافة الى “الغازور” و”الدانتيل” و”الكيبير”. وقد طرزت التصاميم بطرق عدة، واستخدمت فيها ادوات مميزة بينها احجار “شواروفسكي” النافرة والـ”شارلستون”، فضلا عن تمازج الحرير مع الخرز في السحر الذي يسكن التصاميم.

ألوان المجموعة، تنوعت بين البيج والأسود والأحمر والذهبي والفضي. واللافت فيها هذه المرة ان “دار شويتر” يقدم مجموعة كاملة من تصاميم “الهوت كوتور” فأدجل “التايور” و”الانسامبل” من ضمنها، الى جانب الفساتين القصيرة، لتليها فساتين السهرة الطويلة، قبل ان ينهي العرض بفستان زفاف باللون الأبيض يمثل امتدادا لأصالة الدار وعراقته ورؤيته العابرة للزمن.

كلمات مفتاحية

Choueiterدار شويتر
بقلم Sandy Barmo