الرئيسية  >  أنت واناقتك  >  كوني مميّزة وإختاري أحذية Nora Aytch

كوني مميّزة وإختاري أحذية Nora Aytch

من شغف إمتدّ منذ أيام الطفولة، إستطاعت المصمّمة نورا حبّال إطلاق ماركتها الخاصة Nora Aytch التي باتت اليوم رائدة في مجال الأحذية العصريّة للمرأة الأنيقة والمتميّزة. فقد حوّلت شغفها إلى مهنة تزاولها بحبّ وخيال وحرفيّة…كان لنا لقاء مع المصمّمة للتعرّف أكثر على علامتها التجارية:

 

  • كيف تعرّفين أنت عن “نورا حبّال”؟

    انا ببساطة إنسانة شغوفةُ بالموضة والتصميم والسفر والطعام! ولدتُ في الولايات المتّحدة الأميريكية وترعرعت في بيروت. وقد بدأت منذ نحو خمس سنوات بالعمل على علامتي التجاريّة الخاصة، التي تركّز على تصميم الأحذية الفريدة المشغولة يدوياً.

   كما أنني Digital Influencer أيضاً وأسعى إلى التطوّر المستمرّ.

 

  • ما الذي دفعك إلى عالم التصميم؟ ولماذا Nora Aytch بالتحديد؟

عندما قرّرت إطلاق علامتي التجاريّة الخاصة، أردتها أن تعكس شخصيّتي، فقرّرتُ ان أستعمل إسمي من خلالها. إلاّ أنني لم اكن راضية عن كلّ التسميات التي عملتُ على إبتكارها. فقرّرت أن أهجئ الحرف الأوّل من إسم  عائلتي H ( ح= حبّال)  ليصبح “إيتش”.

لطالما كانت الأحذية تستهويني، حتى منذ أيام المدرسة. إذ لم أكن اكتفي بعدد الأحذية التي أملك، مطلقاً! فقلتُ في نفسي، لما لا أبدأ بتصميم أحذيتي الخاصة؟ وهكذا بدأت!

 

  • ما الذي يميّز تصاميمك عن التصاميم الأخرى المتنوّعة المتوافرة في الأسواق؟

أحبّ الإختبار والتنويع في الألوان والأقمشة. أستوحي طبعاً من مصمّمين أوروبيين كثُر، لكن لعلّ أكثر ما يبرز في قطعي هو مزيج الألوان ونوعيّة الأقمشة التي تميّز تصاميمي عن سواها. كما أخصّص طبعاً قطعاً كلاسيكيّة ضمن المجموعة.

 

  • من أين تستوحين مختلف الإبتكارات؟

صدّقي أو لا تصدّقي، أستوحي من الأقمشة نفسها! من خلال أسفاري المتعدّدة للبلدان المختلفة، أتعرّف على نقشات ونوعيات من الأقمشة الفريدة، فأستوحي منها ما يجب إدخاله ضمن مجموعاتي وأنتقي ما يناسبني ويتلاءم مع التصميم في مخيّلتي. أستوحي من كلّ ما يحيط بي، من النقشات والرسومات والحياة اليوميّة.

 

  • كيف تتابعين خطوط الموضة العالمية مع المحافظة على خطّك المميّز؟

من البديهي أن نتأثر بالموضة العالمية والعناوين العريضة المسيطرة في كلّ موسم. لكن يبقى الأساس هو معرفة المحافظة على الخطّ المميّز، عبر إنتقاء ميزة أو توجّه خاص، كالدانتيل على سبيل المثال، وتطويعه بطريقة مبتكرة ليلائم التصميم الفريد. فانا أختار الدانتيل بالألوان القويّة عوض الأسود أو البيج في تصاميمي. كما أفتخر بتصميم Sequin Oxford Flats الذي عملتُ عليه ولاقى رواجاً.

  • ما المواد الأولية التي تفضّلين العمل بها؟

أستعين كثيراً بالأقشمة المختلفة. أحبّ العمل بها وتطويعها وإبتكار التصاميم الفريدة من خلالها. أستعمل الدانتيل والكانفا والخرز أيضاً. كما أنني أميل إلى إستخدام جلد الحيّة. وهذا ما يضيف من قيمة القطعة، خاصة في حال كان التصميم بسيطاً.

 

  • إلى من تتوجّهين في تصاميمك هذه؟

أنا أصمّم عموماً للشريحة العمرية النسائية الشابّة، التي تتراوح اعمارها ما بين التاسعة عشرة والخامسة والثلاثين.

 

  • أين تتوافر قطعك الفريدة هذه؟

    إنّ أحذيتي متوافرة في جدّة، بيروت، قطر، أبو ظبي، عمّان، وقريباً في دبي. كما يمكن   الحصول عليها من خلال زيارة موقع  www.noraaytch.com

  • هل تصمّمين قطعاً تحت الطلب؟

حتى الآن، لم أصمّم تحت الطلب، بل أطلق 3 مجموعات سنوياً. إلاّ أن الفكرة مشروع وارد طبعاً.

 

 

  • كيف تعملين على تسويق علامتك التجارية؟ وما مشاريعك المستقبليّة؟

أنا في صدد العمل على المشاركة في Fashion Forward Dubai في شهر أكتوبر- تشرين الأول القادم، لدعم علامتي التجارية اكثر وتعريف شريحة أكبر من الجمهور على تصاميمي.

 

  • هل تفكّرين بالتوسّع لتصميم الأكسسوارت أو الحقائب مثلاً؟

حالياً، أفضّل التركيز فقط على الأحذية، لأنها نقطة ضعفي وشغفي. لكن من يدري ماذا يحمل لنا المستقبل؟

 

  • أخبرينا عن مجموعتك الأخيرة؟

تناولت مجموعتي الأخيرة فكرة الStreetwear . إذ أسعى من خلالها إلى تصميم قطع مريحة ومميّزة لا تتأثر بمرور الوقت، بل تناسب عصرنا هذا. وقد ركّزت كثيراً على تصميم الأحذية الEdgy Flats بالإضافة إلى الأحذية الرياضية Sneakers التي تناسب مختلف الملابس. وقد إستخدمت الألوان الزاهية وجلد الحيّة وأقمشة التويد وغيرها من الإضافات لتجميل الأحذية التي صمّمت.

 

  • ما طموحك على المدى القريب؟

إنه بلا منازع إفتتاح Shoe Boutique خاص بي!

 

  • ما النصيحة التي توجّهينها إلى النساء في ما خصّ إختيار الأحذية؟

إذا لاءمك التصميم، إشتري الحذاء بكلّ الألوان المتوافرة!

 

 

إعداد: دينا الأشقر شيبان

مجلة “زينة الأناقة” -عدد أيلول 2016

كلمات مفتاحية

Nora Aytchأحذيةتصاميم