الرئيسية  >  أنت واناقتك  >  Diane Von Furstenberg تكشف النقاب عن مجموعتها لربيع 2018

Diane Von Furstenberg تكشف النقاب عن مجموعتها لربيع 2018

تطغى روح الشباب والحيوية على تشكيلة أزياء “ديان فون فرستنبرج” لموسم ربيع 2018، حيث يمتزج فيها طابع الغرابة بسحر عفوي جذاب. وتزخر التشكيلة بلمسات مذهلة وحالمة تتداخل مع الانعكاسات الضوئية المذهلة التي تستقر بنعومة على القطع لتحمل أزياء وأنماط التشكيلة إلى عالم آخر غير مألوف. وتستحضر التشكيلة روح العمل السينمائي التي تعيد إلى الذاكرة سلسلة آندي وارهول من عروض الأفلام التجريبية والعروض الأدائية الراقصة Exploding Plastic Inevitable والتي تم عرضها في عام 1966 بالتعاون مع فريق عمله المبدع. واستكمالاً لقصة نيويورك كحاضنة للأفكار والإبداع، يتم تقديم تشكيلة ربيع 2018 في المكان الذي شهد ولادة العلامة التجارية.

وتتسم التشكيلة بطابع عفوي معبر يجسد الروح الأنثوية المتحررة والتي تعشق التميز. وترفل التشكيلة باقة من الألوان الحيوية التي تزين نقوش الأزهار البسيطة المرسومة يدوياً، والنقاط والتقليمات الجرافيكية المميزة؛ وهو مزيج لطالما ميز أسلوب العلامة التجارية. ويتجلى الطابع الحركي الراقص للتشكيلة من خلال الفساتين ذات القصات المنحنية، والأقمشة العصرية القابلة للتمدد، والتفاصيل المميزة مثل التطريزات الجريئة والأكمام التي تتخذ شكل البالون.

وتنطوي التشكيلة على طابع فريد وغير تقليدي، كما أنها تفتح أفقاً رومانسياً عصرياً يتجلى بوضوح من خلال الانسيابية المفعمة بالغموض. ولطالما أعجب المدير الإبداعي للعلامة جوناثان سوندرز بجاين فورث، أحد مصادر وحي وارهول الخيالية وغير المألوفة، والتي تتسم بجمال غير مألوف وأسلوب غير تقليدي. وكانت فورث أول عارضة أزياء تعمل لصالح “ديان فون فرستنبرج” في السبعينيات، وينعكس تأثيرها المتفرد من خلال التشكيلة.

وثمة تناقض جذاب يكتنف التقنيات الحرفية التقليدية للطباعة بالشاشة الحريرية والمستخدمة في صناعة النايلون التقني والأقمشة المبتكرة التي تم تطويرها بأسلوب مخصص، والغنية في ملمسها وأبعادها: مثل قماس اللوركس المطبوع بالشاشة الحريرية، وقماش الأورجانزا اللماع المزين بتتقليمات محبوكة، والقماش المزين بالترتر بسماكة 3 ملم والذي يستحضر منظر المياه المنسدلة.

وتستحضر ألوان التسعينات الجرية والنابضة بالحيوية، مثل الأخضر الفاقع والأرجواني، باقة لونية مستوحاة من منظر النعنع والبط النهري وشجر العرعر والأسود. وتتخلل اللمسات اللماعة الناعمة الألياف العصرية المحبوكة ثلاثية الألوان والتي تضفي لمسة أخاذة من الإشراق والتألق. وتتضمن باقة الملابس الخارجية في التشكيلة: سترة مخملية قصيرة مكللة باللون الأزرق الداكن والمائل إلى الكستنائي؛ ومعطفاً جلدياً لماعاً بلون الكراميل مزيناً بحزام جذاب وياقة من الفرو ذي اللون الليلكي. كما تستحضر الشرابات الحريرية اللمسة الحيوية الذكورية القوية والجذابة التي تستكمل روح “الروك آند رول” التي تجسد بدورها روحاً متمردة تتجلى أيضاً من خلال التنورة المزدانة بقصات منحنية ومصنوعة من الساتان الحريري الأصفر الفاقع والدانتيل الشبكي المخصص بالإضافة إلى طبقة مزدوجة ومذهلة من الشرابات.

وتشتمل اكسسوارات التشكيلة على الأحذية ذات النعال السميكة العالية وتلك المزخرفة، والجزمات المخملية التي يصل طولها إلى الركبة والمزينة بربطات جذابة، والصنادل الناعمة والمفعمة بالأنوثة. وتأتي حقيبة “بون جورني” الجديدة مزدانة بباقة من الأقمشة المتعددة والغريبة، بما في ذلك الجلود ذات اللونين، وجلد ثعبان الماء، بالإضافة إلى التزيينات المعدنية هلالية الشكل. أما النظارات الشمسية، فهي تتألق بعدسات حمراء وتدرجات ألوان قوس قزح. وتأتي المجوهرات أشبه بالتمائم السحرية، حيث تم تزيينها بحجارة العقيق والريش اللماع والتي تؤطرها حلقات ضخمة في الأقراط والقلائد.

“سيكونس” Sequence

احتفاءً بخبراتها الحرفية والمستقلة؛ تعاونت “ديان فون فرستنبرج” مع “سيكونس”، المنظمة غير الربحية التي تعمل بالشراكة مع “فايتال فويسيز” التي توفر فرص عمل للشباب الذكور المحتاجين في السلفادور. وقد تأسست “سيكونس” عام 2011 على يد أريالا سستر بهدف إيجاد وسيلة لكسر حلقة العنف؛ وهي توظف حالياً فريقاً يضم أكثر من 50 شخصاً من السلفادور مدربين على فنون التطريز، وشك الخرز، والديكور، والطباعة بالشاشة الحريرية، ومهارات التصميم الفنية على الكمبيوتر. وبالنسبة لتشكيلة ربيع 2018، تم تكليف “سيكونس” بإنتاج مجموعة من الأساور والأقراط والأحزمة وأشرطة الحقائب وإكسسوارات التثبيت، والتي ستكون متاحة للبيع بالتجزئة في عام 2018 مع التشكيلة.

“أوردر” Ordre

قال سوندرز: “تعجبني الطريقة الفورية لعملية توفير المحتوى الرقمي، والتي يمكن للمرء استخدامها أينما كان. ويمكن للعفوية الخلاقة أن تفتح الكثير من الآفاق. وباستخدام التكنولوجيا الأحدث لالتقاط الصور، ستقوم “أوردر”- المعرض الإلكتروني الذي يتيح مشاركة العلامات التجارية الفاخرة بموجب دعوة حصراً- بتسجيل العرض التوضيحي الخاص بتشكيلة ربيع 2018 باستخدام تقنية الواقع الافتراضي بزاوية 360 درجة، وذلك لتوفير تجربة غير مسبوقة للمتشرين وتجار التجزئة العالميين. علاوة على ذلك، ستقوم الشركة الرقمية الرائدة بالتقاط المحتوى خلال العرض بغية عرضه على العملاء طوال الموسم، وبالتالي توفير تجربة مفتوحة وشاملة للجميع”.

كلمات مفتاحية

Diane Von Furstenberg
بقلم Sandy Barmo