الرئيسية  >  إفعليها بنفسك  >  بالفيديو: فتاة تتعرّض للتحرّش أكثر من 100 مرّة في اليوم

بالفيديو: فتاة تتعرّض للتحرّش أكثر من 100 مرّة في اليوم

لا يمكن الفصل بين تأثيرات “التحرش اللفظي” و”التحرش الجنسي الفعلي” السلبية  التي تتعرّض لها العديد من الفتيات في عالمنا هذا.  فلا يفرّق هذا الموضوع بين عالم “متحضّر” أو “متخلّف”، إذ ان الرغبة الجنسية أو “الغريزة” الدفينة في عمق كل رجل لا تميّز مكان أو زمان!

ولهذا قرّرت الممثلة الأميركية شوشانا روبرتس (24 عاماً) رصد حالات التحرّش اللفظي الذي تتعرّض له في شوارع نيويورك وذلك على مدى 10 ساعات. واللافت أنه وبالرغم من أنها كانت ترتدي تي شيرت وسروال جينز عادي وحذاء رياضي، أي ملابس محتشمة بعيدة عن الإغراء، تعرّضت لـ 10 تحرشات لفظية في الساعة الواحدة!

وتم تصوير هذا الفيديو بواسطة كاميرا صديقة روبرتس الخفية ، روب بليس، أثناء سيرها في شوارع المدينة. فخلال العشرساعات، تعرضت روبرتس إلى مئات من التعليقات “التحرشية” ، بما في ذلك بعض الحركات كالغمز بالعين والصفير وأحيانًا كان يتتبعها بعض الرجال ويمشون وراءها لعدة دقائق. وقالت روبرتس “: هذا يحدث يوميا لكثير من الفتيات. نحن نتعرض للعديد من المضايقات في المدرسة، في المنزل، أو في العمل، فلا نتعجب أن يحدث لنا هذا في الشارع “.

نذكر أن هذا الفيديو تم تنفيذه بالتعاون مع منظمة هولاباك، وهي منظمة تسعى لمكافحة التحرش في الشوارع، وتقدر المنظمة أن ما بين 70 في المائة و90 في المائة من النساء يتعرضن للتحرش في مرحلة ما من حياتهم أثناء سيرهن في الشارع.

كلمات مفتاحية

مشاكل إجتماعيةنصائح
بقلم Sandy Barmo