الرئيسية  >  إفعليها بنفسك  >  بالفيديو: لن تصدّقوا كيف حطّمت هذه المسنّة الأرقام القياسية في رفع الأثقال

بالفيديو: لن تصدّقوا كيف حطّمت هذه المسنّة الأرقام القياسية في رفع الأثقال

لا يمكن للمرض أن ينتصر إلّا إذا ضعفنا أمامه، هذه ليست أمثولة أو وعظة لكنها حقيقة لا مهرب منها. لطالما سمعت من هنا وهناك أن المرض يحارب بإبتسامة أو بعزيمة للعيش ولم أصدّق هذا الكلام يوماً. وكنت أتساءل دوماً عن كيفية حصول هذه المعجزة التي كانت تنجح مع الكثير من المرضى المتفاءلين لكن عزيمة هذه المرأة المسنّة هو درس لنا كلّنا!

منها نتعلّم أن الإرادة أقوى من الدواء وأن الفرح أكبر علاج للمرض، لكن إذا كتب لنا الموت يبقى أن نكون قد حاولنا وقد عشنا أياماً سعيدة ورائعةغير آبهين بالموت والعذاب.

أثبتت مسنة بريطانية مقولة أن السنّ ليس عائقاً أمام تحقيق الإنجازات طالما نتحلّى بالإرادة والعزيمة، فحطّمت بذلك العديد من الأرقام القياسية فيعمر يقارب ال70.

ونشر موقع دايلي مايل البريطاني،عن “بات ريفز” (69 عاماً) من كينغزوينفورد غرب مرينة ويدلاندز، أنها تُمارس رياضة رفع الأثقال منذ حوالي 26 عاماً، ولم تتوقف يوماً بسبب تقدمها بالعمر،بل نجحت في تحطيم الرقم القياسي البريطاني والعالمي في وزنها متغلبة على نساء يصغرنها بعشرات السنوات.

وعلى الرغم من أن وزن ريفز لا يتجاوز 50 كيلوغرام، إلا أنها تستطيع رفع أثقال يتراوح وزنها بين 90 و 100 كيلو أي ضعفي وزن جسمها.

وبدأت ريفز برفع الأثقال، بعد أن أصيبت بسرطان الدماغ عام 1983، فإبتعدت عن الطرق التقليدية للعلاج بالأدوية، واتبعت نظام غذائي صحي دعمته بممارسة التمارين الرياضية حتى شفيت من المرض بشكل تام.

وفي الوقت الذي تستعد فيه ريفز للاحتفال بعيد ميلادها السبعين، لا تزال تأمل بكسر المزيد من الأرقام القياسية في رفع الأثقال، كما أنها ستكون أكبر امرأة سناً تنافس في وزنها خلال العام القادم.

وأشارت ريفز إلى أن رياضة رفع الأثقال، وفرت لها فرصة المنافسة على الألقاب المحلية والدولية بسبب عدم وجود شرط للسن في هذه اللعبة، وهي تنافس منذ حوالي خمس سنوات ضمن وزن 50.5 كيلوغرام، واستطاعت المحافظة على وزنها من خلال تناول الأطعمة الصحية وممارسة التمارين الرياضية اليومية.

أتمنى أن يزرع هذا الفيديو الأمل بالعيش والتغلب على الموت في قلوبكم، وتذكروا أن في الحياة لا شيء مستحيل!

كلمات مفتاحية

أرقام قياسيةرياضة
بقلم Sandy Barmo