الرئيسية  >  إفعليها بنفسك  >  بهذا الخاتم دخلت المصممة السعودية التاريخ!

بهذا الخاتم دخلت المصممة السعودية التاريخ!

لا شكّ أبداً  بقدرة المرأة العربية في مجال الإبتكار والتصميم لا بل في كل المجالات. فهي ناجحة أينما وجدت وهي رائدة في كل خطوة تسلكها وصدق المثل القائل وراء كل رجل عظيم إمرأة. فكلّما قرأت عن نجاح رجل في مجال معيّن أرجع السبب بطريقة مباشرة إلى تأثير العنصر النسائي القويّ ولو بطريقة غير مباشرة لكن لا يمكن أن نكر الإرتباط الوثيق بين هذين العنصرين.

لم أتفاجأ أبداً عند معرفتي ان خبيرة المجوهرات السعودية خلود الكردي مالكة مجموعة قديمة لقطع نادرة وفريدة وحصلت على العديد من الجوائز العربية والعالمية من ضمنها جائزة أفضل مصممة مجوهرات عربية لأربعة سنوات على التوالي، وهي من أكثر المهتمين بجمع المجوهرات النادرة والتي لا تقدر بثمن، قد صنفت ضمن أكثر النساء تأثيراً في صناعة المجوهرات في العالم. وهي لم يسبق وأن شاهدنا لها مثيل

وتحتفظ المصممة السعودية  بقطعة مجوهرات فريدة تعود بالأصل إلى ممتلكات عائلة حيدر أباد الملكية، وقد اقتنتها هذه من إحدى مزادات القطع القديمة في بريطانيا بداية عام 2014.

فيتركز تصميم هذا الخاتم المذهل على طائري الصقر والطاووس، حيث يحلّق الصقر حاملاً في منقاره حجراً من الزمرد الأخضر، وقد التفت طير الطاووس حول الخاتم ليحملوا قاعدة الصقر بزهو مرصع بقطع كبيرة من الألماس.

بقلم Sandy Barmo

تعليق واحد

  • fefe
    30 سبتمبر 2014 - 10:55

    ممتازة مزيد من التقدم اتمنته لكم