الرئيسية  >  تكنولوجيا  >  إل جي إلكترونيكس تعلن نتائجها المالية للربع الثاني من العام الحالي 2016 بتحسن ملحوظ

إل جي إلكترونيكس تعلن نتائجها المالية للربع الثاني من العام الحالي 2016 بتحسن ملحوظ

 أعلنت شركة “إل جي إلكترونيكس” عن نتائجها المالية للربع الثاني من العام الحالي 2016، مسجلة هامش ربح تشغيلي بلغ 584.6 مليار وون كوري (أي ما يعادل 503.1 مليون دولار أمريكي) بارتفاع بلغت نسبته 140% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، الأمر الذي عزي للأداء القوي لشركتي “إل جي” للأجهزة المنزلية وتكييف الهواء وحلول الطاقة و”إل جي” للترفيه المنزلي واللتان حققتا أعلى هامش ربح تشغيلي ربعي في تاريخ شركة “إل جي إلكترونيكس”.

وقد استطاعت شركة “إل جي إلكترونيكس” تحقيق إجمالي إيرادات مجمعة بلغ 14 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 12.05 مليار دولار أمريكي)، بارتفاع على أساس سنوي (سنة بعد سنة) وعلى أساس ربعي (ربع بعد ربع) عن الربع السابق وعن نفس الفترة من العام الماضي.

هذا وتمكنت شركة “إل جي” للأجهزة المنزلية وتكييف الهواء وحلول الطاقة من تسجيل الحصة الأكبر من الأرباح التشغيلية عن الربع الثاني بقيمة 433.7 مليار وون كوري (أي ما يعادل 373.24 مليون دولار أمريكي). وقد جاء ارتفاع إيرادات الشركة بما نسبته 4.8% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي وبقيمة 4.7 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 4.04 مليار دولار أمريكي) نتيجة لنمو مبيعات أنظمة تكييف الهواء ضمن قطاع حلول الأعمال، بالإضافة إلى الأداء الإجمالي القوي في كوريا وأوروبا وآسيا. وتمكنت الشركة من تحقيق هامش ربح تشغيلي بلغت نسبته 9% نتيجة لتحسُن محفظة المنتجات والهيكلة السعرية للشركة، وسط توقعات بإسهام المنتجات عالية الجودة كتشكيلة منتجات “إل جي Signature” الراقية وغسالة TWINWash بنظام الغسل المزدوج ونظام إدارة الملابس Styler بشكل إيجابي في تحسين أداء الشركة.

أما شركة “إل جي” للاتصالات المتنقلة، فقد استطاعت تسجيل مبيعات بلغت 3.33 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 2.86 مليار دولار أمريكي) خلال الربع الثاني من العام بزيادة بلغت نسبتها 12% بالمقارنة مع الربع الأول من العام الحالي، وبتناقص بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، ومسجلة خسارة تشغيلية بلغت قيمتها 153.5 مليار وون كوري (أي ما يعادل 132.10 مليون دولار أمريكي) تعكس الزيادة في نفقات التسويق، كما تعكس تباطؤ المبيعات الأولية لهاتف جي5 الذكي. وتمكنت الشركة من شحن 13.9 مليون هاتف ذكي في الربع الثاني، أي بارتفاع بلغت نسبته 3% عما تمكنت من شحنه خلال الربع الأول من العام. هذا وتتوقع الشركة تحسُناً في أدائها في الربع القادم مع إطلاقها للنسخة الجديدة من سلسلة هواتف V، بالإضافة إلى ارتفاع مبيعات سلسلة هواتف K وX ذات الأسعار التنافسية.

ووفقاً لقائمة البيانات المالية، استطاعت شركة “إل جي” للترفيه المنزلي تسجيل أرباح تشغيلية ربعية قياسية بلغت 356.7 مليار وون كوري (أي ما يعادل 306.97 مليون دولار أمريكي) مع عائدات بلغت 4.16 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 3.58 مليار دولار أمريكي)، بارتفاع بلغت نسبته 5.7% عن نفس الفترة من العام الماضي، الأمر الذي جاء نتيجةً لنمو سوق أجهزة التلفاز عالية الجودة. وقد أسهم ارتفاع مبيعات أجهزة تلفاز ألترا فائقة الوضوح وأجهزة تلفاز OLED، بالإضافة إلى تحسن إدارة الهيكلة السعرية في تحقيق هامش ربح تشغيلي هو الأعلى في تاريخ الشركة؛ حيث بلغت نسبته 8.6%. هذا وسوف تواصل شركة “إل جي” للترفيه المنزلي الاستفادة من نمو أسواق أجهزة تلفاز ألترا فائقة الوضوح وأجهزة تلفاز OLED بكلفها التنافسية على الرغم من أن ارتفاع كلف مكونات الألواح المسطحة قد يؤثر على الأرباح.

وفيما يتعلق بشركة “إل جي” لمكونات المركبات، فقد سجلت مبيعات بلغت 639.6 مليار وون كوري (أي ما يعادل 550.4 مليون دولار أمريكي) خلال الربع الثاني من العام، بزيادة بلغت نسبتها 42% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، وذلك بفضل نمو قطاع الأنظمة المعلوماتية الترفيهية المخصصة للمركبات. هذا وقد ساهمت زيادة ضخ الاستثمارات في البحث والتطوير في مجال أنظمة المعلومات والترفيه في المركبات ومكونات المركبات الكهربائية في خسارة تشغيلية بلغت 16.8 مليار وون كوري (أي ما يعادل 14.46 مليون دولار أمريكي) في الربع الثاني، وسط توقعات بأن ينعكس تصنيع شركة “إل جي” لمكونات المركبات لبعض مكونات مركبة شفروليه بولت الكهربائية إيجابياً على أداء الشركة في الربع الثالث من العام الحالي 2016.

هذا واستندت “إل جي” لدى الشكف عن نتائجها المالية الربعية غير المدققة للفترة المالية المنتهية في الثلاثين من شهر حزيران 2016 على المعايير الدولية للتقارير المالية IFRS، علماً بأن المبالغ المسجلة بالعملة الكورية تم تحويلها إلى الدولار الأمريكي على أساس متوسط سعر الصرف خلال الأشهر الثلاثة للربع والبالغ 1.162 وون كوري لكل دولار أمريكي.

وكانت “إل جي” قد عقدت في التاسع والعشرين من شهر تموز 2016 مؤتمرها السنوي باللغة الكورية الخاص بأرباحها الفصلية للربع الثاني، تبعه في نفس اليوم مؤتمراً عبر الفيديو باللغة الإنجليزية. ويمكن تنزيل ملف المؤتمر الصوتي عبر الرابط: (www.lg.com/global/ir/reports/earning-release.jsp).

كلمات مفتاحية

LG
بقلم Sandy Barmo