الرئيسية  >  أنت وجمالك  >  بعد هذه العوارض من الضروري أن تتخلّي عن مستحضراتك التجميلية!

بعد هذه العوارض من الضروري أن تتخلّي عن مستحضراتك التجميلية!

 

هل فكرت يوماً إذا ما كانت المستحضرات والكريمات التي تضعيها كلّ يوم على وجهك صحيّة ومناسبة لنوعية بشرتك؟ لا يهم سعرها، لأنها قد تكون عالية الجودة ومن ماركات معروفة جداً لكن وببساطة قد لا تناسب بشرتك وتسبب عوارض كثيرة نذكر منها:

تهيّج البشرة: وهذا دليل على ان المواد الموجودة في تركيبة المستحضر، خصوصاً العطور، قد لا تناسب نوعية بشرتك.

تغيّر لون البشرة : خصوصاً بعد إستخدام كريم الأساس أو خافي العيوب، فإذا لاحظت أنّ لون بشرتك أصبح  غريباً ومائلاً إلى الداكن ، إغسلي وجهك على الفور، لتفادي تفاعل البكتيريا مع بشرتك بطريقة مؤذية. إنتبهي فقد تكون هذه المستحضرات منتهية الصلاحية!

فقدان الشعر أو ظهوره: لا تستهتري بهذا الموضوع أبداً، فظهور الشعر وفقدانه فجأة هو أكبر دليل على خلل ما في المستحضر أو على أنه لا يلائم بشرتك أبداً.

حكاك في العين:إذا لاحظت إحمراراً في العين أو شعرت بحكاك مستمرّ، قومي بإزالة المستحضر على الفور. إنتبهي فقد لا يكون قد دخل المستحضر عينك عن طريق الخطأ لكن قد يكون تفاعل مكوّناته مع بشرتك محسّساً للعيون.

تعكّر المزاج والعصبية: لا تتفاجئي فللمستحضر الذي لا يناسب بشرتك تأثيراً كبيراً على مزاجك. بحيث يجعلك لا تطقين وجوده على وجهك وتشعرين بضغطاً نفسياً لا تعرفين مصدره، وهذا دليل على أنه يجب إزالته وعدم إستخدامه ثانيةً

بقلم Sandy Barmo