الرئيسية  >  أنت وجمالك  >  تعرّفي على مكوّنات مستحضرات العناية بالبشرة واختاري المستحضر المناسب

تعرّفي على مكوّنات مستحضرات العناية بالبشرة واختاري المستحضر المناسب

“entizeina”، تضع بين يديك دليلاً لاختيار مستحضراتك التجميلية:

1 – حامض أو أسيد الفاكهة:

تعتمد تركيبة مقشّر البشرة على أسيد أو حامض الفاكهة، وهذا الأسيد يتركز وجوده في الكريم المقشّر، لكنه موجود أيضاً في معظم مستحضرات التجميل الموجودة في السوق.

ويفيد المقشّر البشرة خصوصاً وأنّه يزيد من نضارتها ونعومتها بعدما يزيل عنـهـا الخـلايا الميـتـة. أمــّا تركيــبـته فتـعـتمد على العـنـب والتـفـاح والحـلـيـب والزيتون.

وتجدر الإشارة إلى أنّه يجب الإنتباه قبل استعمال الحامض الذي يسمى “أسيد ألفاهايدروكسي” لأنه لا يناسب صاحبات البشرة الحساسة، فهو يسبّب الإحمرار.

2 – الأنزيمات:

تتواجد الأنزيمات في الكريمات المرطبة والكريمات المقشّرة للبشرة أيضاً، أمّا تركيبتها فطبيعية وترتكز على ثمار البابايا. أمّا مفعولها فمفيد للبشرة التي تبحث عن الشباب أطول مدة ممكنة، لأنّ الأنزيمات تحافظ على شباب البشرة خصوصاً وتخلّصها من الخلايا الميتة التي تتراكم على سطحها مع مرور الوقت. والجدير ذكره أن الأنزيمات لا تسبّب أي حساسية أو احمرار لأي نوع من الجلد.

3 – الكولاجين:

الكولاجين ويعرف أيضاً بالإيلاستين، معروف بأنه يزوّد البشرة الليونة والنعومة اللازمة لشبابها وصحتها. والجدير ذكره أنّ نسبة إفراز البشرة للكولاجين تقلّ مع الوقت. لذلك تعوّض الكريمات التي ترتكز في تركيبتها على الكولاجين نسبة كبيرة من الكولاجين الطبيعي، وهي مخصّصة للبشرة التي تخطّت الثلاثين من العمر.

والكولاجين موجود إما بشكل كريم أو بشكل قناع.

4 – السيراميدز:

هذه المادة تدخل في تركيبة الكريمات المخصّصة للبشرة التي تخطّت الـ 35 من العمر أو للبشرة المتعبة أو المريضة أو الجافة.

وهذه المادة موجودة طبيعياً بين خلايا البشرة، وهي تحافظ على نداوة ورطوبة البشرة.

كلمات مفتاحية

عناية بالبشرةمستحضرات
بقلم Sandy Barmo