الرئيسية  >  أنت وجمالك  >  شعرك دهني؟ إذاً لا تترددي في معالجته بهذه الخلطات المنزلية الفعالة

شعرك دهني؟ إذاً لا تترددي في معالجته بهذه الخلطات المنزلية الفعالة

الشعر الدهني

عندما يتحوّل شعرك من جاف إلى دهني بظرف يوم واحد فقط، لا تتفاجئي فأنت تعانين من الشعر الدهني. الزيت إفراز طبيعي لفروة الرأس يساعد في الحفاظ على شعر صحي، لكن الشعر الدهني هو نتيجة إنتاج زيت بشكل مفرط.

عوامل كثيرة تتسبب بهذا الأمر منها  الوراثة والتغيرات الهرمونية، الإجهاد المفرط، تناول الكثير من الأطعمة  الزيتية وسوء العناية بالشعر.

الشعر الدهني غالباً ما يبدو غير نظيف وغير مغسول لذا من المهم السيطرة على هذه الحالة. لكن وللتخلص من مشكلة الشعر الدهني انت بحاجة للحفاظ على نظافة فروة الرأس. ومع ذلك، ان غسل الشعر بالشامبو يوميا ليس دائما فكرة جيدة لأن المواد  الكيميائية في بعض الشامبو تزيد من تفاقم المشكلة.

لحسن الحظ، هناك العديد من العلاجات المنزلية التي يمكنك استخدامها للحفاظ على الدهون للحفاظ على شعرك نظيف ومنعش لوقت أطول:

خل التفاح

خل التفاح هو حلّ فعّال ومنزلي  للشعر الدهني خصوصاً انه يحتوي على حمض الخليك الذي يساعد في توازن مستوى الحموضة في فروة الرأس، وهذا بدوره يساعد في  السيطرة على الزيت الزائد ويقلل من تراكمه على شعرك. بالاضافة الى ذلك، يعمل بمثابة منشط  للشعر قويّ يسمح لك بالتمتع بشعر ناعم ولامع.

 

الطريقة:

  • امزجي 3 ملاعق من خل التفاح في كوب من الماء.
  • ضعيه على شعرك بعد غسله بالشامبو.
  • انتظري لبضع دقائق ثم اغسليه بالماء البارد.
  • كرّري الامر مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

الشاي الاسود

كلمات مفتاحية

خلطاتشعر دهني
بقلم Sandy Barmo