الرئيسية  >  أنت وجمالك  >  علاجات سهلة من المطبخ لتفتيح الشفاه الداكنة

علاجات سهلة من المطبخ لتفتيح الشفاه الداكنة

ما من شكّ أبداً أن  الشفاه الوردية  جذّابة وتضفي وجه المرأة جمالاً، إلّا أن بعض الأسباب الرئيسية التي تسبب ظهور الشفاه الداكنة منها الإفراط في التعرض لأشعة الشمس المباشرة، الحساسية، استخدام مستحضرات التجميل  ذات الجودة المتدنية،  الإفراط في التدخين، وتناول نسبة عالية من الكافيين، والاختلالات الهرمونية.

هناك العديد من الطرق لتفتيح الشفاه الداكنة التي لا تتطلب شراء المنتجات باهظة الثمن بل هي علاجات منزلية طبيعية تفتّح لون شفتيك بشكل فعال.

الليمون

يستخدم الليمون لعلاج البقع الجلدية الداكنة وتبيضها خصوصاً العصير منه الذي إذا قمت بتطبيقه على شفتيك قبل الذهاب إلى النوم بشكل يومي منتظم لمدة شهرين فسوف تتخلصين من هذه المشكلة الجمالية نهائياً.

خذي شريحة رقيقة من الليمون ورشّي قليلا من السكر عليها وافركيها على شفتيك. وسوف تقشرين الخلايا الميتة وتظهر الجلدة الجديدة. استخدمي هذا العلاج يوميا لبضعة أسابيع.

ماء الورد

لماء الورد 3 فوائد: التهدئة ، التبريد والترطيب كما يساعد ماء الورد  في إضافة لون وردي طبيعي على شفاهك الداكنة.

  • امزجي  قطرة واحدة من ماء الورد مع بضع قطرات من العسل، وضعيها على شفتيك لمدة ثلاث مرات في اليوم.
  • أو إنقعي بعض بتلات الورد في الحليب الخام لمدة ساعة واحدة، ثم إطحني الخليط وحوّليه إلى عجينة. اضيفي نصف ملعقة صغيرة من العسل والقليل من الزعفران. ضعي المعجون على شفتيك واتركيه لمدة 15 دقيقة وكرّري العملية مرتين في اليوم.

زيت الزيتون

بقلم Sandy Barmo