الرئيسية  >  أنت وجمالك  >  عليك تناول الكثير من هذه الأطعمة في موسم الشتاء لبشرة لتفادي التجاعيد

عليك تناول الكثير من هذه الأطعمة في موسم الشتاء لبشرة لتفادي التجاعيد

جافة، مقشرة، متصدعة، وملتهبة … نعم موسم الشتاء ليس مناسباً لبشرتك فاللوم يقع على الهواء الرطب في الخارج والجاف في الداخل. لحسن الحظ، هناك بعض الأطعمة المناسبة التي تصلح مشاكل الجلد في فصل الشتاء. إذ يوفر الغذاء الفيتامينات والمعادن والمواد المغذية التي تحتاجها خلايا الجلد للتجدد. هنا 10 أطعمة تتحسّن صحة البشرة من الداخل للخارج:

بذور الرمان

كلنا نميل إلى تناول كميات أقل من الفواكه والخضروات في فصل الشتاء، فنحصل على كمية أقل من المواد المضادة للاكسدة. الرمان غنيّ بمادة البوليفينول المضادة للاكسدة والتي تحمي ضد الأضرار الناجمة عن أشعة الشمس، ومتكافح الالتهابات، وتزيد تدفق الدم، وهذه البذور قوية تحتوي أيضا على حمض يلاغيتش، مضاد للأكسدة والذي يمنع ظهور التجاعيد.

البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة مفيدة للبشرة في الشتاء. ففي الخضار الجذرية جرعة مضاعفة من المواد الغذائية لحماية الجلد، خصوصاً الفيتامين (أ) والبيتا كاروتين.

يساعد الفيتامين (أ) في ترميم الجلد، في حين تعزز البيتا كاروتين الحاجز الوقائي للبشرة، مما يساعد على ترطيب خلايا الجلد.

البيضة بكاملها

ان البيضة غنية بالمواد المغذية والتي تحصّن البشرة خصوصاً الفيتامين A و E، وكذلك فيتامين B5 (حمض البانتوثينيك). ان البانتوثينات تساعد في  إنتاج الخلايا الكيراتينية والخلايا التي تدعم وظيفة الجلد الصحية والحواجز الواقية. كما يقوم البيض بمكافحة الإلتهابات من خلال الفيتامين D .

سمك السلمون

كلمات مفتاحية

جمالنصائح
بقلم Sandy Barmo