الرئيسية  >  أنت وجمالك  >  كيف أتخلّص من البثور تحت الجلد؟

كيف أتخلّص من البثور تحت الجلد؟

من الطبيعي ألّا يكون ظهور البثور أمر سارّ والوضع يسوء أكثر عندما تصبح هذه البثور مؤلمة وهذه هي حالة لبثرة العمياء أي تلك العميقة  داخل الجلد، والأقرب إلى الأعصاب.

مثل أي نوع  آخر من البثور، يشكل فرط نشاط الغدد الدهنية تحت الجلد من إنتاج الزيوت مما يؤدي إلى انسداد المسام. هذه البثور لا تملك رأساً أبيض لأنها لا تزال تحت سطح الجلد و تنمو عادة على الأنف، خلف الأذنين ومناطق أخرى على وجهه وعادةً يكون لونها أحمر ، لكن إيّاك والضغط  على بثرة عمياء بهدف التخلص منها ، لأن ذلك من شأنه أن يؤدي إلا إلى زيادة خطر العدوى.

من هنا ننصحك  بتطبيق عناية صحية ملائمة، اتباع نظام غذائي صحي، النوم  تطهير مكان البثور…

أو حتى يمكن لبعض العلاجات المنزلية  السهلة أن تساعدك في  التخلص من البثور تحت الجلد بشرط غسل المنطقة المصابة بالماء وتجفيها  قبل تطبيق أي من العلاجات.

وفيما يلي أهم 10 طرق للتخلص من البثرة تحت الجلد:

زيت شجرة الشاي

إن الخصائص مالضادة للجراثيم في زيت شجرة الشاي يساعد على قتل البكتيريا التي تسبب البثور وتمنع تفشي أخرى، وتقوم بتهدئة الجلد وتسريع عملية الشفاء.

زيت شجرة الشاي يعمل كمطهر، ويخترق عميقا في الجلد ويفتح المسام المسدودة، من المهم أن تقومي بتخفيف هذا الزيت قبل تطبيقه على جلدك.

  • امزجي ملعقةً واحدة من زيت شجرة الشاي مع تسعة ملاعق من الماء.
  • ضعي كرة القطن في الخليط، وطبيقه على البثرة العمياء. اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسلي البشرة بالماء الفاتر.
  • ضعي مرطب خفيف.
  • كرّري هذه العملية ثلاث مرّات يوميا.

ملاحظة: إذا كنت تعانين من حساسية الجلد، يمكنك تخفيف زيت شجرة الشاي بهلام الصبار بدلا من الماء

معجون أسنان

قد يفيدك كثيراً تطبيق معجون الأسنان على البثور العمياء، ومع ذلك، إذا كنت تعانين من حساسية الجلد عليك أن تكوني حذرةً من تركيبة معجون  الأسنان التي تحتوي على المواد الكيميائية تهيّج جلدك.

لعلاج بثرة عمياء، استخدمي معجون أسنان باللون الأبيض لأنه  يحتوي على النعناع أو زيت القرنفل الذي يساعد على التقليل من حجم البثور وأيضا تخفيف الألم والاحمرار.

  • ضعي كمية صغيرة من معجون الأسنان الأبيض على بثرة عمياء قبل النوم واتركيها  طوال الليل.
  • في الصباح، اغسلي وجهك بماء فاتر.
  • طبّقي هذه الطريقة  يوميا حتى تختفي البثرة العمياء.

العسل

بقلم Sandy Barmo