الرئيسية  >  أنت وجمالك  >  كيف تختارين كريم الأساس المناسب لطبيعة بشرتك؟

كيف تختارين كريم الأساس المناسب لطبيعة بشرتك؟

كريم الأساس 2

إن المكياج الناجح  يساعد المرأة في ابراز جمال وجهها وإخفاء شوائبه خصوصاً إذا إعتمد على كريم أساس جيد، ترافقه طريقة إستعمال صحيحة. ذلك أن الإختيار الجيد لكريم الأساس يساعد على الحفاظ على بشرة نضرة أطول وقت ممكن. كما أنه الخطوة الأولى والأساسيّة للحصول على ماكياج جذّاب

1- إذا كان جلدك رقيقاً حساساً وسريع التقشير والتشقّق، فأنت تعانين من مشكلة البشرة الجافة التي تزيد تماسكاً عند الغســل وجــفافاً عنـد التقـدّم في العمر والسبب يعود إلى قلّة إفراز الغدد الدهنيّة المسؤولة عن ليونة البشرة ونداوتها.

والجلد الجاف يتأثّر مباشرة بتقلّب الطقس شتاءً وصيفاً. فعند إختيار كريم الأساس عليك بالتركيز على ذاك الذي يحتوي فتامين A وعلى الريتينول وعلى مكوّنات نباتية أو بحرية تعمل على شدّ البشرة وحمايتها من التجاعيد المبكرة التي قد تصيبها. كما أن كريم الأساس المرطّب الذي يحفظ الرطوبة داخل البشرة هو الأفضل للبشرة الجافة.

2- أما إذا كنت تعانين من مسام واسعة في بشرتك ومن مظهر دهني لامع، أو تكون بشرتك تعرّضت في سن المراهقة لمشاكل حب الشباب فإنّ بشرتك دهنيّة، وتفرز كميّة كبيرة من الدهن يتراكم بعضها تحت الجلد ويظهر في ما بعد بشكل حبوب.

أما كريم الأساس الأنسب فهو الذي يعتمد على تركيبة خفيفة ولطيفة، ويحتوي حوامـض هيـدوكسـيه لتـنقية البشـرة، كـما يتضـمن مكـوّنات مهـدئة لترطيب البشرة ووقايتها.

ويمنع خبراء التجميل إستخدام هلام قابض مزيل للدهن قبل وضع كريم الأساس الخالي من الزيوت حتى لا تلمع البشرة.

كلمات مفتاحية

جمالكريم الاساسنصائح
بقلم Sandy Barmo