الرئيسية  >  أنت وجمالك  >  ماذا كشف أهم عطّاري Jo Malone عن سرّ عطر Orris& Sandalwood الجديد؟

ماذا كشف أهم عطّاري Jo Malone عن سرّ عطر Orris& Sandalwood الجديد؟

حظيت كل من مجلة زينة الأناقة وموقع أنت زينة بفرصة الدردشة مع مبتكري عطر جو مالون الجديد أوريس & ساندالوود Orris& Sandalwood : بيير نيغرين خبير صناعة العطور و كريس

ويت مدير العطور العالمي . عطّارا  جو مالون لندن  أطلعاني على عطر أوريس & ساندالوود Orris& Sandalwood  وكشفا لي عن سرّ هذا العطر الجديد.

بيير نيغرين Pierre Negrin:

 خبير صناعة العطور مبتكر عطر أوريس & ساندالوود Orris& Sandalwood

ولد بيير نيغرين في غراس وأتيح له العمل في ورشة لتصنيع العطور عندما كان طالبا يدرس الفيزياء والكيمياء ويبحث عن تدريب عملي. لقد سحر بهذا العالم الجديد وبدأ عمله كصانع عطور، أخيرا انتقل إلى نيويورك حيث انضم إلى مركز العطور الراقية Firmenich’s Fine Fragrance.

يستمتع نيغرين بالنفحات الترابية ، وبالنسبة له، تكمن الفخامة في المواد النادرة والأصلية التي يجب أن نترك لها مساحة للتنفس بدون خنقها.

لقد ابتكر بيير نيغرين عددا من العطور الشهيرة بما فيها White Jasmine & Mint من جومالون لندن و Black Orchid and White Patchouli من توم فورد.

كريس ويت Chris Wyatt:

 مدير العطور العالمي في جو مالون، إنضمّ كريس إلى جو مالون في عام 2010 بعد تسع سنوات من العمل في عالم الجمال خصوصاً في مجال العطور ومستحضرات التجميل.

كريس مسؤول عن تطوير وتقديم برامج تدريبية لعطور جو مالون لندن في جميع أنحاء العالم.

عطر أوريس & ساندالوود Orris& Sandalwood

يعتبر هذا العطر إضافة مميّزة لكولونيا Jo Malone  اي المجموعة المكثفة من العطور.

أردنا العمل بأنواع متعددة من الأوريس لأنه مكون ثمين وهام جدا في صناعة العطور. لا نستخدم إلّأ الأفضل أي تلك التي يتم حصادها  في توسكاني.

هذه الزهرة الجميلة تدعى ايريس وتأتي بألوان متعددة وليس لها عطر لكن ما يستخدم في عطر جو مالون مستخرج جذورها ويسمى السوسن أو الأوريس.

وهنا شرح لنا بيير نيغرين عملية استخراج العطور من الأوريس ما يجعل منه عطراً فريداً جدا وفاخراً.

وحسب بيير يتم الاحتفاظ بالجذور في التربة لمدة سنتين إلى ثلاث سنوات ثم يتم حصدها وتترك في غرفة مظلمة مع تدفق جيد للهواء وبعد سنتين أو ثلاث سنوات يصبح بالإمكان استخراج الرائحة من الجذور. بالتالي  ليست العطور التي تزرعها في الصيف وتحصدها  في الشتاء وهذا ما يجعل منه عطراً  فريداً من نوعه،  بحيث تمتدّ  دورته حوالي 5 إلى 6 سنوات.

أمّا أهم  التحديات التي واجهها بيير نيغرين بالنسبة لهذه الكولونيا المكثّفة، هو خلق شيء جديد خصوصاً أنك تجدين السوسن في الكثير من العطور النسائية.

الخدعة تكمن بمحاولة  تغليف السوسن وجعلها unisex أو مناسبة للجنسين وفيها لذعة ذكورية حيث تفوح منها رائحة  خشب الصندل.

لماذا خشب الصندل مع السوسن؟

كلمات مفتاحية

jo maloneجو مالون
بقلم أنت زينة دبي