الرئيسية  >  أنت وجمالك  >  نصائح سريعة وسهلة لتدللي جسمك وتنعشيه

نصائح سريعة وسهلة لتدللي جسمك وتنعشيه

إذا كنت تشعرين أنكِ بحاجة إلى الإهتمام بجسمك أكثر، ولا تملكين الوقت الكافي لذلك، أو إذا كنتِ تتمنين لو أنك أكثر انتعاشاً وحيوية، “زينة الأناقة” تقدم لكِ أفضل طرق العناية بالبشرة، وأسرع الوسائل للمحافظة على الإنتعاش والتمتّع بالحيوية، وأهم النصائح لتدليل جسمك وتحديداً جلدك الذي يعتبر الغلاف الخارجي للجسم وأول عناصر الجمال الذي يتطلّب عناية خاصة، كما أنه يعكس بشكل واضح ما في داخل كل واحد منا من أحاسيس.

1 – عليكِ إزالة الجلد الميت عن جلدك أسبوعيّاً وذلك بواسطة التقشير وبالإستعانة بمستحضر خاص. وتبدأ عملية التقشير من القدمين صعوداً نحو الرقبة وذلك بحركات دائرية وبإتجاه القلب. هذه الطريقة تساعدك في الحصول على بشرة ناعمة كبشرة الأطفال. 

2 – إيّاك إزالة البثور التي تظهر على الظهر أو الكتفين بأظافركِ لأنها قد تترك أثراً. فمن الطبيعيّ أن تظهر الحبوب أو البقع الداكنة في هاتين المنطقتين بسبب كثرة طبقات الثياب شتاءً، والتعرّق صيفاً. ويكمن الحل الوحيد في تنظيف الجسم يومياً ومعالجته بمستحضرات الشاي الأخضر. 

3 – تذكّري أن الجلد بحاجة دائمة إلى الترطيب خصوصاً بعد الإنتهاء من الحمام حيث يكون رطباً للغاية. لذلك عليكِ بتدليك جلدك بكريم مرطّب فور الخروج من الحمام لأن الأمر يحفظ الرطوبة لمدة أطول في الجلد. 

نصيحة: إذا أردتِ أن يكتسب جلدك لوناً برونزيّاً مميّزاً في أي فصل كان، ما عليكِ سوى مزج مستحضرات تسمير البشرة مع المرطّب وتدليك الجسم به. 

4 – للزيوت العطرية مفعول مميّز على البشرة، لذلك إحتفظي دائماً بقارورة خاصة للزيوت تحتوي على مجموعة منها كالخزامى والكاموميل وإكليل الجبل، لأنها تساعدك على الإنتعاش وعلى التخلّص من توتّر الأعباء اليوميّة. فما عليكِ سوى رش بشرتك بها حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة. 

نصيحة: لا تستعملي الزيوت العطرية مباشرة على الجلد دون تخفيفها بالطرق التي ترشدك إليها الإختصاصيّة. 

5 – عليكِ اختيار حرارة الماء المناسبة لحاجتك النفسيّة ولحاجة جسمكِ، فالحمام السريع ضروري بشكل يومي لأنه يمدّك بالنشاط خصوصاً إذا ترافق مع إستعمال هلام ترتكز تركيبته على الأعشاب أو الحمضيّات. وتذكّري أن المياه الدافئة هي الأنسب للإستحمام، أما الساخنة فترخي الجسم كثيراً وتحثكِ على النوم، على عكس الباردة التي تشدّ الجسم ولا تنفع إلا لفصل الصيف. 

6 – إختاري العطور المناسبة لكل فصل، ففي فصل الصيف تؤثر الحرارة والرطوبة على العطر الذي تضعينه، لذلك يجب أن يكون خفيفاً، على العكس من العطور التي تستعمل في فصل الشتاء فتكون عادة قوية، والأمر يعتمد في النهاية على الذوق، لكن الرطوبة والحرارة كفيلان صيفاً بجعل العطر فوّاحاً أكثر.

بقلم Sandy Barmo