الرئيسية  >  أنت وجمالك  >  هل تريدين التخلص من إحمرار وجفاف الشعر و البشرة أو البثور المفاجئة .. إليك بعض الوصفات الطبيعية

هل تريدين التخلص من إحمرار وجفاف الشعر و البشرة أو البثور المفاجئة .. إليك بعض الوصفات الطبيعية

الموز… فاكهة واحدة واستعمالات جمالية عديدة

خلطة الموز

إن فوائد فاكهة الموز عديدة نظراً لغناها بالعديد من اليتامينات وتحديداً مادة البوتاسيوم، وتدخل ضمن عدد من العلاجات الطبيعية للمحافظة على الجمال، فإليك هذه النصائح: 

1 – إذا كنتِ تعانين من بشرة جافة فما عليك سوى وضع شرحات الموز مباشرة على بشرة الوجه لمدة نصف ساعة مرتين في الأسبوع. والفائدة تكمن في الزيوت واليتامينات الموجودة في الموز، والتي تتغلغل إلى داخل البشرة بعمق فترطبها وتعيد حيويتها. 

2 – أما إذا كان شعرك جافاً ويعاني من التقصّف، فاهرسي موزة ناضجة وأضيفي إليها ملعقة من زيت اللوز وأخرى من العسل الصافي وضعي المزيج بشكل قناع على شعرك ودلّكيه بلطف، ثم اغسليه كالمعتاد. والجدير ذكره أنه يجب أن لا تزيد مدة القناع عن ربع ساعة كحدٍ أقصى. 

3 – وإذا أردتِ صنع قناع مقشّر للبشرة عليكِ مزج القليل من الطحين الأبيض مع موزتين ناضجتين تماماً، ووضع المزيج لمدة ربع ساعة على الأكثر، ثم اغسلي وجـهــك بـالميــاه الفــاتـرة، فتــصـبح نـــدية ورطــبـة وصافية. 

4 – ولصنع كريم مرطّب لليدين، أهرسي موزة واحدة مع ملعقة صغيرة من الزبدة وافركي يديكِ بالمزيج كل صباح لمدة أسبوع كامل، فيصبح جلدك ناعماً كالحرير.

بقلم Sandy Barmo