الرئيسية  >  أنت وجمالك  >  ٦ نصائح تبعدك عن الأسباب التي تؤثر على شباب بشرتك

٦ نصائح تبعدك عن الأسباب التي تؤثر على شباب بشرتك

تكثر أسباب ظهور التجاعيد على البشرة في مختلف الأعمار، فإما تكون مبكرة نتيجة التوتر والغضب والوجوم والتقطيب، وهي ما تسمى بالتجاعيد التعبيرية، وإما تكون نتيجة إهمال البشرة بحيث تضعف الأوعية الدموية الخارجية فتؤدي إلى التجاعيد. وتكمن أبرز الأسباب في عملية التأكسد ودور البكتيريا وغيرها داخل الجسم. أما التجاعيد المفاجئة فتكون نتيجة نقصان الوزن بسرعة أو اختلال في الصحة، لكن النتيجة واحدة، وجه لا حياة فيه ولا نضارة

1 – ممّا لا شك فيه أن الضغط المستمر واليومي لا يؤثر فقط على أجسامنا صحياً إنما جمالياً أيضاً، وتحديداً وبشكل مباشر على البشرة فتبدو شاحبة لا حياة فيها وتظهر عليها التجاعيد باكراً. فالشعور بالقلق والإحباط والغضب والخوف يؤثر بشكل مباشر على الخلايا الجلدية، لذلك يجب الإبتعاد عن مصادر التوتّر حتى لا تشعري بأي إحساس من المؤكد أنه سيؤذي بشرتك.

2 – إنتبهي! إن كثرة التعرّض لأشعة الشمس أمر ليس مستحباً بالنسبة إلى صحة البشرة، لأن التأثير السلبي يبدأ عليها بشكل جفاف ويتطوّر إلى مرحلة ظهور التجاعيد بوقت مبكر. لذلك عليك الإعتدال بالنسبة إلى الوقت الذي تمضينه تحت أشعة الشمس، وحماية بشرتك بشكل مستمر ودائم بكريم الوقاية من الشمس. والجدير ذكره أن المشكلة الشائعة لكريمات الوقاية من الشمس والتي تتعلّق بكثافته ولزاجته القوية لم تعد موجودة لأن التركيبة الجديدة لهذا الكريم سريعة الإمتصاص وناعمة للغاية.

3 – إن صحة البشرة كما صحة الجسم تماماً، تتأثر بنسبة المغذيّات التي نحصل عليها يومياً، لذلك نراها شاحبة إذا لم نتناول كمية كافية من يتامين «C» على فترة. فالبشرة تتأثر سلباً نتيجة تناول المأكولات السريعة غير الصحيّة. ويشير علماء التغذية إلى المواد الضرورية والمستعملة لمعالجة مشاكل الجلد، وأبرزها مشاكل شيخوخة البشرة، وهي النحاس والسيلينيوم والزنك. وأكثر ما تتواجد هذه العناصر الثلاثة في الثوم والبصل والحبوب الكاملة والكبد والفاكهة المجفّفة والخضار والفطر والجزر والحليب وكافة مشتقاته وخميرة البيرة. أما اليتامينات الضرورية لشباب البشرة فهي يتامين A و C و E و B.

بقلم Sandy Barmo