الرئيسية  >  أنت وجمالك  >  3 زيوت طبيعية مكافحة للتجاعيد والخطوط الدقيقة

3 زيوت طبيعية مكافحة للتجاعيد والخطوط الدقيقة

الشيخوخة لا مفر منها خصوصاً عندما تبدأ الخطوط الدقيقة والتجاعيد بالظهور، فهذا ليس دليلاً فقط على التقدم بالسنّ بل على جفاف البشرة وحاجتها الملحة إلى الترطيب.

ولكن مع بعض العناية والاهتمام، يمكنك الحفاظ على بشرة صحية وشابّة، دون إنفاق الكثير من المال على مستحضرات التجميل.

لذا وكما سبق وذكرنا سابقاً، الجلد بحاجة للترطيب، فمن المهم أن تحل محل الزيوت المفقودة. هناك العديد من الزيوت الطبيعية، تكافح الشيخوخة، فضلا عن الفوائد الصحية التي يمكن أن تبقي بشرتك رطبة، ومفعمة بالحياة.

هذه الزيوت تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة التي تكافح الضرر الذي تسببه الجذور الحرة من الأشعة فوق البنفسجية (UV) أشعة الشمس والملوثات البيئية.

زيت الأركان

زيت الأركان المستخرج من شجرة فريدة جدا متواجدة في المغرب، تتكون من 80% من الأحماض الدهنية التي تساعد على محاربة الجذور الحرة، وتوفير مزايا مضادة للشيخوخة.

الفيتامينات A و E في هذا الزيت يساعد أيضا في الحد من التجاعيد، بقع العمر، والخطوط الدقيقة وترهل الجلد. إنه يحافظ بشكل فعال على الجلد رطب ويحسن مرونة الجلد. حتى أنه يحمي الجلد من التلف التأكسدي من الأشعة فوق البنفسجية (UV).

وتشير الدراسة التي نشرت عام 2015 في مجلة Clinical Interventions أن الاستهلاك اليومي أو التطبيق الموضعي من زيت الأركان له تأثير مضاد للشيخوخة على الجلد، ويتجلى ذلك في تحسين مرونة الجلد.

يمتص زيت أركان بسرعة عن طريق الجلد ودون ترك أي بقايا زيتية وبالتالي يناسب كل أنواع البشرة، بما في ذلك البشرة الدهنية والحسّاسة.

بعد تطهير البشرة طبّقي بضع قطرات من زيت أركان على الجلد ودليكيها بلطف بحركات دائرية. إفعلي ذلك يوميا قبل الذهاب إلى السرير.

زيت الزيتون

كلمات مفتاحية

جمال
بقلم Sandy Barmo