الرئيسية  >  أنت وجمالك  >  3 قواعد لبشرة شابة بعد سن الـ40

3 قواعد لبشرة شابة بعد سن الـ40

حتى لو أنك لامست عمر الـ40، إلّا أنه ما زلت قادرة على إرجاع عقارب الساعة إلى الوراء وترميم كل الأخطاء التي تشوب جلدك وتسبب الترهل والتجاعيد. تمامااً مكالجسم، حتى لو لم نمارس الرياضة في أعوام سابقة أي في العشرينات والثلاثينات، إلّا أنه بإمكانك أن تبدئي بممارسة الرياضة متى شئت وقرّرت أن تفعلي ذلك وبالتأكيد أنك ستسفيدين كثيراً.

لذا عند التعامل مع البشرة، ليس عليك سوى البحث عن المشكلة وإيجاد العلاج المناسب لها والإلتزام بتطبيقه.

القاعدة رقم 1: إغسلي وجهك بمطهّر يحوّل الجلد إلى اسفنجة تمتص منتجات مكافحة الشيخوخة.

إذا كنت تستخدمين غسول الوجه الرخيص أو الذي لا تعرفين شيأً عن تاريخ الشركة المصنعة ولا عن جودتها، إذاً من الخطر أن يضرّ كثيراً ببشرتك.  إحرصي على إختيار الغسول المناسب لنوع بشرتك وإحتياجاتها فإذا كانت بشرتك جافّة، إختاري غسول الوجه الذي يعمل على ترطيبها واستخدمي ذلك الخالي من الزيوت إذا كانت بشرتك دهنية.

بغض النظر عن نوع بشرتك، طالما انها ليست فائقة الحساسية، يمكنك اختيار المطهر الذي يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي. ويمكن لهذه المادة أن تحفز تجدد الخلايا، مما يساعد بشرتك على امتصاص المنتجات التي توضع عليه فيما بعد. وإذا كنت تستخدمين المطهر الغني بأحماض ألفا هايدروكسي، لا تحتاجين إذاً إلى استثمار الوقت والمال في الفرك أو التقشير.

القاعدة رقم 2: الترطيب هو الأساس وبديل كريم الأساس

أهم ما يمكن أن تفعليه يومياً وبعد غسل وجهك، هو وضع كريم واقي الشمس الذي سيترك بشرتك شابة وغير معرّضة لأضرار أشعة الشمس. في حين أن واقي الشمس لن يخلصك من آثار أضرار الشمس التي أصابت البشرة في وقت سابق إلّا أنه وبالتأكيد سيمنع حدوث المزيد منها خصوصاً ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد والكلف…

كما أنه عليك البحث عن كريم الترطيب لمنع بشرتك من الجفاف وحتى قد تجدين ذلك الذي  يتوفّر فيه واقي الشمس ممّا  يوفر حماية واسعة لا تقلّ عن 30 SPF  ويحمي بشرتك من الـUVA و UVB ولكن إحرصي أن يحتوي على الـPhotolyse  والـendonuclease التي تعيد ترميم الأنزيمات وتمنع الـPhotoaging  أو الشيخوخة وتلف الجلد.

الـSPF أو واقي الشمس لن يكون مفيداً خلال الليل، لذلك عليك الاستثمار في مرطب أو كريم الليل وتطبيقه قبل الذهاب إلى السرير. إذا كانت بشرتك جافة، واختاري كريم ترطيب مع الببتيدات التي يمكن أن تساعد على تحفيز نمو الكولاجين، والتي بدورها، ستعمل على جعل بشرتك تبدو أكثر سلاسة وعذوبة.

القاعدة رقم 3: ما تضعيه في فمك لا يقل أهمية عن ما تطبقينه على جلدك.

كلمات مفتاحية

بشرةجمالعناية بالبشرة
بقلم Sandy Barmo