الرئيسية  >  أنت وجمالك  >  5 أكاذيب يقولها لك مزيّن الشعر!

5 أكاذيب يقولها لك مزيّن الشعر!

أنت في صالون التجميل، تناقشين مع مصفّف الشعر شكل قصّة جديدة وهو يقول لك أنها لن تناسب شكل وجهك! أو حين تشاهدين صوراً لقصّات شعر رائعة تبرز جمال العارضات والتي لن تحلمي بها أبداً ولن تحصلي عليها! وهنا يبدأ بإرشادك وإعطائك بعض النصائح التي لا تعرفين إذا كانت مفيدة لشعرك أو ضارّة لكن الأكيد انك لن تحصلي على الشعر الذي تحلمين به اذا طبّقت بعض هذه الأساطير الخاطئة عن الشعر.

حسناً، صدّقي أو لا تصدّقي فأنت ضحية بعض الإعتقادات وأساطير الشعر الخاطئة إضافة إلى بعض القواعد التي إخترعها المصففين لكي تبقين تحت رحمتهم الدائمة!

ما هي الأكاذيب التي يقولها لك مصفف الشعر والتي لا يجب ان تصدقيها أبداً؟

مستحضرات الشعر التي تجدينها في الصيدليات أو السوبرماركت “ضارّة” !

إذا علم مصفّف شعرك أنك تستخدمين شامبو موجود في الصيدليات والسوبرماركت، إنتظري منه تعليقاً سلبياً عنه ! فهو سيعمل على إقناعك بالشامبوهات الثمينة الموجودة عنده في الصالون، لا أنكر أنها ذات نوعية جيدة لكن لا تنسي أنه هناك بعض الشامبوهات الموجودة في السوق وخارج صالونات التجميل لها مفعول أفضل وبسعر أرخص!

لذا انتبهي عندما تختارين الشامبو أن يكون لطيفاً وناعماً على الشعر كما أنه لن يجرد شعرك من الزيوت الأساسية. وتأكّدي من أن يمتصّ شعرك البلسم الذي تختارينه لشعرك وينزلق ببساطة من خصل شعرك التي غمرتها المياه.

يجب ان تقصّي الأطراف المقصّفة كل 6 أسابيع!

لن تتهنّين بطول شعرك وأنت مضطرّة لصرف مبالغ معيّنة كل شهر ونصف في صالون التجميل ناهيك الصبغة الملزمة بها والتصفيف الدائم…

لذا إذا كنت تعرّضين شعرك بإستمرار لحرارة مجفّف الشعر أو الصبغة فعليك أن تقصّي أطرافه كلّما لاحظت أنها تعبت وتقصّفت، لا بل لم لا تقومين بالعناية به وتطبيق بعض وصفات الشعر الطبيعية المنزلية التي تعيد الإشراقة والليمعية إليه دون الحاجة إلى قصّه بإستمرار؟ وبذلك لن تحتاجي إلى قصّ أطرافه إلّا بعد 6 أشهر !

طبقات الشعر تجعله يبدو أسمك وأكثف!

لا شكّ أن الطبقات في الشعر تبرز كثافته لكن إيّاك أن تطبّقي هذه التقنية إذا كنت تعانين من شعر خفيف جداً وشعرتك رقيقة لأنه سيزيد الأمر سوءاً وسيظهر الشعر خفيفاً بدرجة صادمة!

ومن ناحية أخرى، لا تلجئي إلى تقنية الطبقات إذا كان شعرك خفيفاً لأن كثافته مرتبطة بطريقة قصّه. فهذا النوع من الشعر يجب أن يتم قصّه عندما يكون غير مبلّل، من هنا لا يمكن أن يتمادى المصفّف في القصّ

ولن يبقى أيّ فراغات تظهره خفيفاً.

غسل الشعر يومياً يضرّ به!

كلمات مفتاحية

جمالشعرعنايةنصائح
بقلم Sandy Barmo