الرئيسية  >  أنت وجمالك  >  6 عادات جمالية عليك تطبيقها قبل النوم لتجنب ظهور التجاعيد

6 عادات جمالية عليك تطبيقها قبل النوم لتجنب ظهور التجاعيد

يتعرض الجلد طوال اليوم إلى الأشعة فوق البنفسجية الضارّة UV إضافةً إلى الغبار والتلوث والظروف البيئية ما ويؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة المبكرة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة …لكن  هل تعلمين أنه بإمكانك الإهتمام  ببشرتك وشعر ك خلال الليل لتجنّب هذه المشاكل؟

أثناء النوم، يقوم الجلد بإصلاح  نفسه لكنه يحتاج لبعض المساعدة منك. لذا عليك تطبيق روتين ليلي للعناية بالبشرة يساعد على تحسين لونها ويستعيد صحتها ولمعانها، ويجدد شبابها.

إليك بعض العادات الجمالية التي يجب ان تتبعيها:

إزالة المكياج

حتى لو كنت تشعرين بالتعب، إلّا أنه من الضروري أن تخصصي بعض الوقت كل ليلة لإزالة مكياجك لأن هذه الطريقة تعيد الشباب لجلدك وتجعله صحياً.

تذكري أنه أثناء النوم، تقوم بشرتك بإصلاح نفسها وتتفتح النسام. ولكن عندما تغطي طبقة من المكياج سطح وجهك مثل أحمر الشفاه، المسكرا، كريم الأساس وظلال العيون  فهذه مواد تساهم بانسداد المسام ما  يؤدي تفاوت لون البشرة ظهور حب الشباب.

يمكنك استخدام مزيل مكياج، ومطهر الوجه أو كريم باردة لتطهير بشرتك وتنظيفها من الرواسب.

رطّبي يديك بالكريم

للحفاظ على  يدين ناعمتين  وطريتين  طوال اليوم، عليك أن تخصصي وقتاً للإهتمام  بهما قبل النوم. إغسلي يديك جيدا بالماء الدافئ والصابون، اتركيها حتى تجف ثم طبّيقي كريم اليد . إن هذه العملية سوف  تساعدك في الحصول على يدين وأظافر صحية.كما  أنها سوف تبقي البشرة في حالة جيدة وتمنع ظهور العلامات المبكرة للشيخوخة مثل ترهل الجلد والتجاعيد.

اقرئي المزيد:
تخلّصي من جفاف وتشقق يديك بـ5 خلطات منزلية فعّالة!
جرّبي قناع القرفة والعسل للتخلص من حب الشباب نهائياً
أيتها العروس: 5 أمور جمالية لا تفعليها قبل أسبوع من زفافك!

بقلم Sandy Barmo