الرئيسية  >  رمضانيات  >  هكذا تحافظين على منزلك قبل الذهاب إلى فرصة العيد

هكذا تحافظين على منزلك قبل الذهاب إلى فرصة العيد

مع اقتراب شهر رمضان المبارك على الانتهاء وبدء تجهيزاتنا لقضاء إجازة العيد في مكان ما، نحزم حقائبنا ونتأكد أننا لم ننس شيئًا وراءنا. ولكن، قبل أن تبدأ الرحلة، هناك مهمة أخيرة علينا القيام بها: تجهيز البيت وتنظيفه قبل تركه مغلقًا لبضعة أسابيع. نعم، لقد حان وقت الاستعداد لإجازة العيد وتنظيف المنزل!

قامت هيلبينغ باستشارة عدد من خبراء التنظيف وإعداد قائمة بسبعة من أهم الأمور التي يجب القيام بها للتأكد من عودتك لبيت نظيف خالٍ من المنغصّات.

1-لا تتركي صحونا متسخة وراءك

إذا لم تقومي بغسل الصحون قبل مغادرتك المنزل وبدء إجازتك، فقد تضطرين للتخلص منها وإلقائها في القمامة عند عودتك، لأنك ستجدين الطعام متيبسًا وملتصقًا بها. وكذلك، من الأحرى بك أن تقومي برمي اسفنجة غسل الصحون لأنها تعتبر مرتعًا لعدد هائل من البكتيريا بعد الاستخدام.

2-تأكدي من رمي القمامة

هل هناك أي شيء أسوأ من العودة لمنزلك بعد العطلة لتتفاجئين برائحة كريهة تنبعث منه لأنك نسيت التخلص من القمامة؟ في الصيف، تعتبر الحرارة الصديق والوفي للبكتيريا المتواجدة في القمامة، لهذا تأكدي من إزالة أكياس القمامة من سلة المهملات في المطبخ وغسل السلة وتجفيفها تمامًا قبل مغادرتك. وتأكدي أيضًا من تنظيف سلة المهملات في الحمامات والقيام بجولة سريعة داخل المنزل للتأكد من عدم نسيان أي شيء قد يسبب لك مفاجأة غير مرغوبة عند عودتك.

3-      افحصي محتويات ثلاجتك

تتحلل الأطعمة المتروكة في الثلاجة وتتعفن وتتسبب برائحة نتنة تهاجمك عند العودة إلى منزلك بعد الإجازة تفوق رائحة حاويات القمامة. ينسى الكثيرون منا تنظيف الثلاجة قبل مغادرة المنزل لقضاء الإجازة، مما ينتج نمو العفن داخلها والتصاقه بأماكن قد لا نراها بالعين المجردة، إلا أنها تؤثر على طعامنا. لهذا، من الأفضل التأكد من ثلاجتك وتنظيفها والتخلص من أي طعام من الممكن أن يتعفن أثناء غيابك.

4-      عقّمي أنابيب الصرف

كلمات مفتاحية

رمضاننصائح
بقلم Sandy Barmo