الرئيسية  >  رمضانيات  >  هكذا تحافظين على منزلك قبل الذهاب إلى فرصة العيد

هكذا تحافظين على منزلك قبل الذهاب إلى فرصة العيد

مع ابتداء ارتفاع درجات الحرارة، تبدأ الحشرات بترك مخابئها والهجوم على بيتك. لهذا، فكّري بتعقيم أنابيب الصرف في منزلك باستخدام المواد الطبيعية. ابدئي بسكب المياه الحارة في الأنابيب لمدة 15 ثانية. وعندما تصبح الأنابيب حارة، اسكبي فيها ملعقة طعام كربونات الصوديوم وواصلي سكب الماء الحار لمدة 15 ثانية أيضًا. سيعمل هذا على قتل معظم الروائح والتخلص منها. كما أن هناك خيار آخر وهو القيام بسكب كأس من الخل أو عصير الليمون في أنبوب الصرف وتركه فيه لمدة 30 دقيقة قبل سكب الماء الحار عليه لشطف الأنبوب.

5-      اغسلي الملابس المتسخة

كلما طالت المدة التي تبقى فيها الملابس متسخة، كلما ازدادت صعوبة التخلص من الروائح العالقة بها. كما أن البكتيريا تنتعش وتنمو في تواجد ثلاثة أشياء: المواد العضوية، الدفء، والرطوبة، مما يجعل غسيلك البيئة المثالية لنمو البكتيريا. لهذا، لا تنسي القيام بغسل ملابسك المتسخة، شراشف الأسرة والمناشف وتجفيفها قبل مغادرتك.

6-     افصلي أجهزتك الكهربائية

تستهلك معظم الأجهزة التي تبقى موصولة بالكهرباء القليل من الكهرباء، إلا أن بعض الأجهزة تستهلك طاقة أكثر من ذلك بكثير حتى لو كانت على وضعية الاستعداد، وسوف تتراكم الآثار المترتبة على ذلك. قبل مغادرتك المنزل والقيام برحلتك، افصلي جهاز الكمبيوتر، التلفزيون، أجهزة الفيديو، وأدوات المطبخ الكهربائية. ستوفرين على نفسك المال في الوقت الذي تكونين فيه صديقًة للبيئة.

7-      اتركي جهاز التكييف يعمل

تأكدي قبل مغادرتك من ترك جهاز التكييف يعمل على وضعية منخفضة وتجنب اطفاءه، فالتكييف لا يعمل فقط على تبريد منزلك، ولكن يساعد على التخلص من الرطوبة التي تتراكم من الحرارة والتبخر. يمنع التكييف من تكوّن العفن وانتشاره كما يساعد على منع ارتفاع درجة الحرارة الداخلية في المنزل خاصة في فصل الصيف، مما يحمي أجهزتك الإلكترونية ويحافظ عليها من التعرض لدرجات حرارة شديدة الارتفاع.

كلمات مفتاحية

رمضاننصائح
بقلم Sandy Barmo