الرئيسية  >  أنت وصحتك  >  إليك 6 مشاكل مهمة تدفعك لزيارة الطبيبة النسائية

إليك 6 مشاكل مهمة تدفعك لزيارة الطبيبة النسائية

تخشى الكثيرات فكرة زيارة طبيبة نسائية، أفهمك  لأن هذا الامر قد يكون غير مريح، خصوصاً الخضوع للعلاجات قد يكون مؤلم. لكن ورغم هذه الأمور، على كل امرأة القيام بهذه الخطوة.

إن الزيارات المنتظمة للطبيبة النسائية مهمة جداً للمرأة حتى لو لم تكن متزوجة. فحسب توصية الكلية الأمريكية لأطباء النساء والتوليد فعلى الفتيات ان تبدأن بزيارة طبيبة نسائية منذ عمر الـ13 وذلك للكشف عن الأمراض المحتملة والتي قد تعيق حملهن في المستقبل.

ان من واجبات الطبيبة أن تتحقق من عمل وصحة الجهاز التناسلي مساعدتك على تجنب المشاكل في المستقبل.

لكن متى يجب أن تزوري الطبيبة النسائية؟

 1-عدم انتظام الدورة الشهرية

إن عدم انتظام الدورة الشهرية لمرة واحدة، يعتبر أمر طبيعي لكن إذا تكرّر هذا الأمر شهرياً يفرض عليك زيارة طبيبة نسائية لمعرفة السبب ومعالجته. فهذا الأمر  يمكن أن يكون أحد المؤشرات الأولى لوجود مشكلة في جهازك التناسلي.

وغالبا ما ترتبط هذه المشكلة  في بعض الأحيان بعامل فقدان أو زيادة الوزن، واضطرابات الأكل مثل فقدان الشهية أو الشره ،وفقر الدم، وممارسة روتينية مضنية، والرضاعة الطبيعية، والإجهاد النفسي، الأمراض، السفر، واستخدام وسائل منع الحمل …

ومع ذلك، يمكن لعوارض معينة مثل تكيس المبيض، وانقطاع الطمث، أو الاختلالات الهرمونية أيضا ان تؤدي لحدوث هذه المشكلة. لذلك، لا تترددي فالطبيبة النسائية تعرف السبب الدقيق لمعالجة المشكلة ومنع تكرارها.

عدم انتظام الدورة

بقلم Sandy Barmo