الرئيسية  >  أنت وصحتك  >  مستشفى ومركز بلفو الطبي الجامعي يطلق بالتعاون مع منظمة دياكونيا ال “Chemo Care kit “

مستشفى ومركز بلفو الطبي الجامعي يطلق بالتعاون مع منظمة دياكونيا ال “Chemo Care kit “

في إطار التعاون المستمر مع منظمة دياكونيا التي تعنى بتخفيف عبء المرض للذين يخضعون لعلاج الأمراض المزمنة، أطلق مستشفى ومركز بلفو الطبي الجامعي مبادرة ال “”Chemo Care Kit الفريدة من نوعها والأولى في لبنان، والتي تعتبر الرفيق المساند لمرضى السرطان خلال العلاج الكيميائي في لقاء أقامه نهار الثلاثاء الواقع في 11 تموز حضره عدد من الإعلاميين، الأخصائيين وأعضاء من المنظمة.

ولأن هذا المرض لم يوفر أية عائلة ليطرق بابها ناشرا آثاره السلبية والنفسية على المريض وأهله معا، كان لا بد من السعي لتخفيف رحلة العلاج الكيميائي المرهقة عبر توفير مستلزمات بسيطة وضرورية موجودة في ال ” ”Chemo Care kitترافق المريض وتقلص من آثار العلاج فتخفف بالتالي من حدّة آلامه.

مجموعة من المستلزمات البسيطة التي لا يخطر ببال أحد كم هي نافعة وضرورية، اختار مستشفى ومركز بلفو الطبي الجامعي تقديمها لكل مريض بالتعاون مع المنظمة. مرهم للشفاه والجسم لمحاربة الجفاف الذي يسببه العلاج، كتب للملاحظات، موسيقى، كلمات متقاطعة لتمضية الوقت أثناء الإنتظار ولإبقاء الذاكرة فعالة إذ يمكن للعلاج أن يسبب في تشوشها وغيرها من المستلزمات التي يحتاج إليها كل مريض يمر في هذه المرحلة الصعبة.

وتعليقا على هذه المبادرة، تحدثت المديرة والرئيسة التنفيذية للمستشفى الدكتور ضياء حسان قائلة: ” لفتة بسيطة منا تجاه الذين نحبهم يمكن أن تحدث فرقا كبيرا في المراحل الصعبة التي يمرون بها، فنكون لهم دعم ونساعدهم على تحدي المرض والتخفيف من حدته. وهذا ما سعينا إليه من خلال إطلاق هذه المبادرة مع منظمة دياكونيا التي نشكرها كونها تساعدنا في تأمين رعاية خاصة تحسن نوعية حياة المرضى إذ لا يمكننا أن ننسى مدى أهمية الإهتمام العاطفي والاجتماعي بالمريض ومساهمتهما الفعالة في عملية الشفاء.”

وتندرج هذه المبادرة ضمن سلسلة مبادرات يقوم بها المستشفى بالتعاون مع منظمة دياكونيا ومتطوعيها المتواجدين أسبوعياً في حرمه لتقديم الدعم العاطفي المطلوب للمرضى ذوي الحالات الصحية الصعبة وعائلاتهم عبر لقاءات فردية، إجتماعات، حلقات علاج بالفن كالموسيقى والمسرح، وطرق أخرى.

كلمات مفتاحية

صحة
بقلم Sandy Barmo