الرئيسية  >  أنت وصحتك  >  مستشفى ومركز بلڨو الطبي يفتتح مركز متعدد التخصصات لمرضى السكري ويطلق حملة توعية للحدّ من مضاعفاته

مستشفى ومركز بلڨو الطبي يفتتح مركز متعدد التخصصات لمرضى السكري ويطلق حملة توعية للحدّ من مضاعفاته

إنطلاقا من حرصه الدائم على توفير أفضل الخدمات لمرضاه المترافقة مع المتابعة الصحية الدقيقة لهم، إفتتح مستشفى ومركز بلڨو الطبي المركز الخاص بمرضى السكري المتعدد التخصصات المكوّن من أطباء الغدد والسكري، القلب، العيون، العظام، أمراض الكلى، علم الأعصاب، جراحة الشرايين،أخصائية تغذية و مثقفة في مجال السكري في حفل حضره الأطباء والأخصائيين في قاعة المحاضرات في المستشفى .

ويتميز هذا المركز الفريد من نوعه بالمقاربة الجديدة الشاملة التي يتّبعها لمعالجة مرضى السكري للحدّ من مضاعفات هذا المرض المزمن والتي يمكن أن تتطور إلى جلطات دماغية، فشل كلوي، فقدان نظر، بتر أطراف سفلية إضافة إلى مخاطر أخرى قد تؤثر جميعها على صحة المريض في حال لم يتم تداركها بالتوعية الضرورية والتوجيه اللازم.

وتشمل خدمات المركز المتطور، إرشادات تثقيفية حول إجراء الفحص اليومي للسكري وكيفية حقن الإنسولين بالطريقة الصحيحة والإنتظام في أخذ الدواء لضبط مخزون السكري إضافة إلى نصائح غذائية ورياضية وتوفر فريق طبي استشاري متابع لكل مريض مستعد لتوجيهه وإرشاده لفهم المرض والتعايش معه بطريقة إيجابية وطبيعية.

وفي المناسبة تحدث الدكتور جورج الحاج رئيس قسم أمراض الغدد والسكري في مستشفى ومركز بلڨو الطبي قائلا : ” يرتفع معدل انتشار السكري في لبنان بسبب غياب التوعية والإرشاد، من هنا ضرورة المتابعة وهذا ما سعينا إليه في مستشفى ومركز بلڨو من خلال افتتاحنا لهذا المركز المتعدد التخصصات، فصحّة المريض تدخل في صلب أولوياتنا ولا بد من إحاطته بعناية خاصة وفردية ليتعايش مع المرض كإنسان طبيعي”.

تزامنا مع الإفتتاح، أطلق المستشفى حملة توعية تمثلت في سلسلة نشاطات تفاعلية لنشر الوعي حول مرض السكري، فخصص يومين للفحص المجاني وقياس ضغط الدم كما قدم أخصائيو التغذية والصيادلة إرشادات حول النظام الغذائي والأدوية المتوفرة. سيتعاون أيضا مع بلدية الحازمية ويقدم للعامّة نصائح إرشادية حول المرض من أخصائيين في عدة مجالات في العاشر من آذار، ويجري فحوصات مجانية لمخزون السكري وضغط الدم وفحص وتخطيط القلب وغيرها كما سيوزع قسائم للبنانيين لحثهم على الإهتمام بصحتهم وإجراء معاينة طبية مجانية في المركز.

كلمات مفتاحية

BMC
بقلم Sandy Barmo