الرئيسية  >  أنت وصحتك  >  هذه الأطعمة تحسّن صحة المهبل!

هذه الأطعمة تحسّن صحة المهبل!

إن صحة المهبل تشكّل جزءاً لا يتجزأ من حياة المرأة، التي إذا أهملتها يوماً واجهت مشاكل كبيرة ومضاعفات  في مرحلة ما من حياتها.

الالتهابات البكتيرية، التهابات المسالك البولية (عدوى المسالك البولية)، التهاب المهبل، القلاع، التصريف الزائد أو جفاف المهبل مشاكل عديدة هي في غنى عنها.

إن العديد من العوامل تؤثر على صحة المهبل منها  ممارسة العلاقة الحميمة  غير الآمنة ، التغيرات الهرمونية، حبوب منع الحمل، منتجات تنظيف المنطقة الحميمة  ما يسبب مرض التهاب الحوض والتهاب بطانة الرحم…

لذا وللحفاظ على صحة المهبل عليك المحافظة على  البكتيريا  الصحية  لدرء العدوى. من هنا إليك بعض الأطعمة التي تساعدك في الحفاظ على صحة المهبل وتوازن القوة الهيدروجينية (PH):

الليمون

الليمون يعزز  صحة المهبل ويساعد بفضل طبيعته الحمضية  في المحافظة على مستوى القوة  الهيدروجينية  في المهبل متوازنة. فإن المواد المضادة للاكسدة فيه  تساعد أيضا في حماية الخلايا من التلف.

وبالإضافة إلى ذلك، يعمل الليمون على تقوية  المناعة لمساعدة جسمك على مكافحة أي نوع من العدوى.

اشربي الماء والليمون مرة واحدة أو مرتين يوميا للمساعدة في استعادة توازن درجة الحموضة في الجسم. اضيفي عصير الليمون إلى كوب من الماء الدافئ وأضيفي العسل .

عصير التوت البري

عصير التوت البري يحسّن صحة المهبل بشكل  كبير ويشكل توازناً على مستوى الرقم الهيدروجيني في المهبل ما يساعد على مكافحة البكتيريا التي تسبب عدوى المسالك البولية، والالتهابات المهبلية وغيرها من المشاكل.

اشربي كوب من عصير التوت البري يوميا أو تناول بعض التوت البري.

 

الثوم

بقلم Sandy Barmo