الرئيسية  >  أنت وصحتك  >  3 مشروبات أكثر فعالية من الليمون والماء الدافىء تساعدك على فقدان الوزن

3 مشروبات أكثر فعالية من الليمون والماء الدافىء تساعدك على فقدان الوزن

يعتبر البعض ان شرب كوب من الماء الدافىء والليمون من الامور الروتينية اليومية التي يمارسونها بهدف خسارة الوزن. إلّا أن هذه الطريقة ليست أبداً عصا سحرية لخسارة الوزن واستعادة الرشاقة التي غابت عن الجسم لمدة طويلة.

في الواقع لا يوجد ابداً مشروب لخسارة الوزن خصوصاً تلك الخالية من السعرات الحرارية أو الدايت. ولكن هناك بعض المشروبات التي تساعد جسمك على خسارة الوزن لكن بالتزامن مع حمية غذائية معينة أو نشاط رياضي:

القهوة

تظهر الأبحاث ان شرب 3 أكواب من القهوة قبل التمرين يمكن أن يحفّز نشاطك ويزيدك قوتك البدنية . وقد جدت دراسة في مجلة Sports Medicine and Physical Fitness أن الأشخاص بإمكانهم القيام بما يقارب 20٪ أكثر من تمارين الساقين . ولكن تذكري شرب القهوة بدون أي إضافات مثل الكريم والحليب والسكر لأنها ستجرّدها عن فوائدها خلال التمارين.

كوب من الماء والثلج

ان المشروبات الباردة ستدفع جسمك أن حرق المزيد من الطاقة للحفاظ على درجة الحرارة التي يفضلها 98.6 درجة. وهذا يعني شرب نصف ليتر من الماء المثلج في اليوم يمكن أن تساعد جسمك على حرق ما يصل الى 100 سعرة حرارية اضافية.

الشاي الاخضر

الشاي الأخضر خال من السعرات الحرارية و يساعد أيضا على تحفيز حرق الدهون وفقدان الوزن. في وجد تحليل عام 2013 نشر في المجلة الأوروبية للتغذية أن الذين يشربون الشاي الأخضر العادي يزنون أقل، خصوصاً على محيط الخصر ويعود ذلك لغنى الشاي بمضادات الأكسدة كاتشين والكافيين . اختاري دائماً الشاي الأخضر الطازج لأن تلك المصنّعة والتي تباع في السوبرماركت تحتوي على نسبة قليلة من مضادات الأكسدة . ولكن ورغم فوائده لا تكثري من شرب الشاي الاخضر لأن كثرته تتلف الكبد.

كلمات مفتاحية

خسارة وزنصحةنصائح
بقلم Sandy Barmo