الرئيسية  >  أنت وصحتك  >  4 أطعمة موجودة في برّادك تسبب لك الأمراض !

4 أطعمة موجودة في برّادك تسبب لك الأمراض !

ولكن كما اتضح، ان العديد من الأطعمة تهدّد صحتنا دون أن ندري لا بل قد تصيبنا بأمراض كبيرة تضرّ بصحتنا بشكل كبير. هنا، 4 أطعمة معروفة يمكن أن تشكل خطرا على صحتنا وتسبب  التسمم الغذائي بحال لم نعرف كيف نتناولها:

التوت المجمّد

من الطبيعي أن نصاب بالمرض بعد تناول الفواكه والخضروات الطازجة، ولكن هل تلك المجمّدة مضرّة أيضاً؟  أمر محزن ولكنه حقيقي: هو مزيج من حبّات التوت العضوي المجمدة وبذور الرمان جعلت 165 شخصا يعانون من التهاب الكبد نوع أ في عام 2013. التهاب الكبد نوع أ تسببه  الأغذية الملوّثة خلال مرحلة الإنتاج، لذلك ليس هناك ما تقومين به لتجنب التوت الناقلة للأمراض، ولكن تذكري أن هناك الملايين والملايين من منتجات التوت المجمّدة وفرصتك في الحصول على هذه الأطعمة الملوّثة والمسبّبة للأمراض لا تزال منخفضة للغاية .

الجبنة

من لا يحب الأجبان الطرية الدسمة اللذيذ مثل الفيتا، البري، البلو شيز؟ المشكلة الوحيدة في هذه الأنواع أنها غالبا ما تكون غير مبسترة، وبالتالي أكثر عرضة لتحتوي على السالمونيلا أو الليستيريا. في السنوات ال 5 الماضية، تسببت الجبنة غير المبستر إلى تفشي أمراض مختلفة، لذا ولتجنّب التعرّض للأمراض والفيروسات  إبحثي عن المبسترة وإحتفظي بالجبنة بالبرّاد.

الخيار

كلمات مفتاحية

تسمم غذائيصحةنصائح
بقلم Sandy Barmo