الرئيسية  >  أنت وصحتك  >  5 أطعمة فقط تغنيك عن مكمّلات الفيتامينات !

5 أطعمة فقط تغنيك عن مكمّلات الفيتامينات !

“تحتوي الكينوا على نصف طن من الألياف والبروتينات الكاملة مع كمية صحية من جميع الأحماض الأمينية الأساسية”، ويقول أوسترور. “لا عجب أن الإنكا أسمته حبوب الآلهة”. من الناحية الفنية، الكينوا بذور من عائلة السبانخ والسلق. توفر البذور صغيرة الدهون الصحية للقلب، المواد الغذائية مثل حمض الفوليك، المنغنيز، والمغنيسيوم، الحديد، النحاس، الفوسفور، والزنك. انها في الواقع تركيز أقوى من المغذيات النباتية المضادة للأكسدة ، والتوت البري باعتباره يقدم مجموعة واسعة من العناصر الغذائية المضادة للالتهابات. إذا كنت ترغبين في تعزيز قيمته ونكهته، قومي بطهيه مع مرق العظام بدلا من الماء. جسمك سوف يشكرك على ذلك.

المخللات

مخلل الملفوف،  أو أي نوع من الخضار المخمرة مع البكتيريا المعروفة باسم الملبنة lactobacillus حيث يتم الاحتفاظ بالخضار في الماء النظيف والملح، وهي البيئة التي تعيش فيها  الملبنة فقط ويمكن ان تبقى على قيد الحياة. عملية تزيد من مستويات الفيتامينات والأنزيمات فتوفر هذه الأطعمة الجرعة الكاملة من فيتامين C، كل من B-الفيتامينات، والأحماض الأمينية الأساسية وخاصة يسين وميثيونين. يوفر التخمير أيضا نصف طن من البكتيريا المفيدة في الأمعاء.

طحالب البحر SeaWeed

تبين أن كل ما هو مصنع تحت الماء هو قوة كبيرة من  العناصر الغذائية. الأعشاب البحرية تمتص معادن المحيطات، مما يعني انها غنية  بالحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والنياسين والفوسفور، والمغنيسيوم، أي 56 نوع من المعادن يحتاجها الجسم البشري.

ولكن انتظري، هناك المزيد! توفر الأعشاب البحرية العديد من الفيتامينات B و الفيتامينات A، K، C و E. الألياف في الأعشاب البحرية تحمل مضادة للالتهابات، وتكافح السرطان، وخصائص مضادة للفيروسات في المعادن الثقيلة التي يحتاجها  الجهاز الهضمي وتدعم صحة القلب.

 

بقلم Sandy Barmo