الرئيسية  >  أنت وصحتك  >  5 طرق مهمة جداً تطهّر جسمك من السموم

5 طرق مهمة جداً تطهّر جسمك من السموم

نظامنا الغذائي المليء بالمركبات الإصطناعية والملونات والسكريات ينتج تراكم السموم والمواد المضرة في الجسم، والتي قد تؤدي إلى ضعف المناعة والتسبب بعدة أمراض.لكن عندما نمنح الجسم فرصة لتطهير نفسه من السموم الداخلية فغننا نقوم بحمياته بين فترة وأخرى.

وفيما يعتقد البعض أن تطهير الجسم من السموم يتطلب منهم الانقطاع عن جميع الأطعمة التي تدخل فيها مكونات اصطناعية إلّا ان اتخاذ بعض الخطوات البسيطة، يُعتبر من بين إحدى الطرق لتطهير الجسم ووقايته من الأمراض.

وفي هذا المجال نشر موقع cnn arabia خمس طرق لتنظيف الجسم من السموم:

الفواكه ذات الألوان القوية

تناول الفاكهة ذات الألوان القوية، مثل الكرز والتوت والبرتقال والطماطم، بسبب احتوائها على مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من مسببات السرطان. ويمكن أيضاَ تناول المكسرات الغنية بعنصر الأوميغا 3، مثل الجوز واللوز، والأسماك الغنية بالزيوت، مثل السلمون والتونا.

تجنب السكريات والمعلبات والمقالي واللحوم

تدخل المكونات الصناعية في غالبية الأطعمة التي نتناولها، من ملونات ومواد حافظة ومنكهات ومحليات وغيرها. ويمكن الالتزام بحمية من الخضار العضوية، وتجنب السكريات والمعلبات والطعام المقلي، ليوم أو يومين. ويمكن أيضاَ تجنب اللحوم لفترة يومين، ما يقلل من نسبة الكوليسترول التي تدخل الجسم، ويقلل أضرار المواد الثانوية التي تنتجها عملية هضم اللحوم.

الحبوب بدل الكاربوهيدرات

تحتوي الأطعمة المكونة من عناصر الكاربوهيدارت البسيطة المكررة، مثل السكر الأبيض، والطحين الأبيض، والمعكرونة البيضاء، على الكثير من السعرات

الحرارية، لكنها تفتقر إلى الألياف، ما يؤدي إلى الشعور بالجوع بعد تناولها بفترة قصيرة. ويمكن استبدال هذه الأطعمة بالأنواع الغنية بالحبوب الكاملة، مثل السكر البني، والطحين البني، والخبز الأسمر، وغيرها، والتي تمد الجسم بالفائدة وتعطي شعوراً مطولاً بالشبع.

ممارسة الرياضة

بقلم Sandy Barmo