الرئيسية  >  عالم النجوم  >  غنى غندور داعوق: أناقة لا متناهية وجمال أخّاذ!

غنى غندور داعوق: أناقة لا متناهية وجمال أخّاذ!

 

يستوقفك جمالها على مواقع التواصل الإجتماعيّ وتجذبك شياكتها في الصور وتشدّك أناقتها في كلّ إطلالاتها… إنها الفاتنة غنى غندور داعوق، تلك السيدة الراقية في مظهرها والفاتنة في نظرتها. هي زوجة ووالدة ومؤسسة مدوّنة My Fashionalble World by Ghina Ghandour. ترى الجمال في كلّ ما يحيط بها وتهوى الموضة  وتتابع خطوطها العريضة لتختار ما يعجبها. نتعرّف عليها معاً في هذا اللقاء:

 

  • ·      ما هي بنظرك معايير الأناقة عند السيدة؟

إنّ التكامل في المظهر والتنسيق من الرأس وحتى أخمص القدمين هو معيار قويّ للأناقة. بحيث تكون الإطلالة متناسقة وحسب المناسبة. كما أنّ البساطة في إختيار الثياب والأكسسوار والشعر والماكياج هي الأساس.

 

  • ·      كيف تتبعين خطوط الموضة العالمية لإنتقاء ما يناسبك شخصياً؟

أنا أتابع خطوط الموضة العريضة والتوجّهات العامة والصيحات من حيث القصّات والأقمشة والألوان، لأختار بعدها ما يتلاءم مع ذوقي وما يتماشى مع جسميّ وطلّتي. أشارك في مختلف عروض الأزياء الكبرى، وأتتبّع مواقع التواصل الإجتماعي والInstagram  وأزور المدوّنات العالميّة الخاصة بالموضة والأزياء.

 

  • ·      كيف يساعد كونك صاحبة مدوّنة خاصة بالموضة على إنتقاء إطلالاتك المختلفة؟

لقد أسّست هذا الBlog كهواية وإبتدأت بالصدفة، بحيث كانت صفحة شخصيّة وكنتُ اتلقّى المديح والإعجاب على الصور. وقد قرّرت بعدها من باب الهواية أن تصبح مدوّنة رسميّة خاصّة بالموضة، وأصبحت معروفة. لكنني لا أنسخ مطلقاً الطلاّت ولا أنتبه إلى التفاصيل عند غيري من الناس. بل أركّز على إنتقاء أشياء تعجبني وملابس تلائمني.

 

  • ·      كيف تعملين على تنسيق إطلالاتك؟

أختار الطّلّة حسب المناسبة وانسّق الأسلوب بكامله على هذا الأساس، من الثياب والحذاء، مروراً بالحقيبة والأكسسوارات وحتى في الشعر والماكياج. فأنا لا ألبس لأتصوّر! وإنما إطلالاتي المختلفة تكون بفعل المناسبات المختلفة التي ألبّيها أو في الحياة اليوميّة الروتينيّة.

  • ·      نلاحظ انك تعملين على تنسيق إطلالة إبنتيك أيضاً بحيث تجمعكما صور كثيرة بالطلة عينها. أخبرينا عن هذا الأمر؟

بكلّ تواضع، يمكن أن أقول أنني من روّاد فكرة Like mother like daughters من حيث الشكل في عالمنا العربيّ. فأنا لا تستهويني ملابس الأطفال العادية بل أفضّل أن تتمتّع إبنتاي بذوق رفيع مختلف عن الآخرين. وأحبّ ماركة إليّ للأطفال هي Bonpoint. وقد عمدت إلى إختيار قطع فريدة لهنّ وكنا نرتدي الملابس المتناسقة، بعيداً عن الزهري المتعارف عليه ورسومات الأطفال… لتحفيز إبنتاي على إعتماد اسلوب مغاير عن الآخرين.

 

  • ·      ما قطعة الثياب الMust-Have التي لا تستغنين عنها؟

القطع الكلاسيكيّة موجودة على الدوام في خزانتي، وبخاصة الجاكيت التوييد الكلاسيكيّة التي يمكن إستخدامها في مختلف المناسبات ومع مرور الوقت، إذ لا تبطل موضتها أبداً.

 

  • ·      ما قطعة الأكسسوار الأهمّ بالنسبة إليك؟

إنها النظارات الشمسيّة بلا منازع! لكنني لا اتعلّق بماركة معيّنة بل أبدّل حسب المناسبة والموضة.

كما احبّ الأقراط كثيراً، فأنوّع ما بين الStuds الناعمة نهاراً والأقراط المتدلّية ليلاً وأختارها من تصاميم Lebanese. هذا وأعشق الساعات على إختلاف تصاميمها، من  Patek  و Hublot  نهاراً ، إلى Cartier للمناسبات.

 

  • ·      ما كريمات العناية ومستحضرات الماكياج التي تستعملين؟

أستخدم كريمات عناية طبّيّة حسب وصفة طبيب جلد إختصاصيّ. واغيّر الكريمات كلّ ستة أشهر . أماّ مستحضرات الماكياج، فأنوّع في إستعمالها، إذ أحبّ Makeup Forever و MAC. فاختار أحمر الشفاه من MAC وبلاش من Nars وآيلاينر من Bobby Brown وماسكارا من  Lancome.

 

 

  • ·      ما أبرز الماركات التي تختارينها في الثياب؟

أختار كثيراً من محلاّت Zara للطلاّت اليوميّة وهي المفضّلة لديّ. كما أعتمد تقنيّة الMix and Match في خياراتي، لأنني لا أحبّ أن أصبغ بماركة واحدة.

أختار Hermes للحقائب و Gianvito Rossi للأحذية. كما أختار ملابس من Givenchi  و Dolce and Gabbana . أمّا في الEvening Wear فلست وفيّة لماركة معيّنة بل قد أختار قطعة معيّنة من مجموعة أعجبتني. وقد إخترتُ مؤخراً فستاناً من Herve للمرّة الأولى مثلاً.

 

 

  • ·      ما أهمّ النصائح التي يمكن أن تسدينا إياها في عالم الموضة؟

–       إعتماد البساطة في المظهر ما يدلّ على الرقيّ والشياكة.

–       إعتماد الأكسسوارات لإكمال الطّلّة الفريدة.

–       إختيار أسلوب وملابس وقصّات وألوان تليق بالشخص.

–       عدم اللحاق بالموضة العمياء وتقليد المشاهير عشوائياً.

–       إتباع الألوان الرائجة في مختلف المواسم.

 

 

  • ·      ما أبرز الأخطاء الشائعة التي تزعجك في الموضة؟

–       الكعوب العالية للغاية التي تنمّ عن مظهر Vulgar. فلا يجوز إنتعالها بطريقة تظهرها كاملة، بل يجب تنسيق ذلك مع الملابس.

–       رباط الBra  الشفاف الذي يظهر متّسخاً وقبيحاً على الأكتاف.

–       المبالغة في تصفيف الشعر والإكثار من الماكياج.

دينا الأشقر شيبان
المصدر : مجلة زينة الأناقة نوفمبر ٢٠١٥