الرئيسية  >  عالم النجوم  >  مفاجأة من أمل كلوني إلى اللبنانيين

مفاجأة من أمل كلوني إلى اللبنانيين

من محامية ناجحة في مجال حقوق الإنسان، وامرأة استطاعت سرقة قلب الممثل الأميركي جورج كلوني، لم تكتفِ أمل علم الدين بهاتين الصفتين، بل تسعى إلى الاستفادة من دورها في إفساح المجال للنساء اللواتي يرغبن في الحصول على تعليم دولي بحسب ما نقله موقع harpersbazaar.

كلوني التي أقامت شراكة مع جمعية 100 lives غير الربحية بغية تقديم منحة جديدة للمرأة اللبنانية الشابة. هذه المنحة ستقدّم باسم “أمل كلوني للمنح الدراسية” سترسل امرأة لبنانية من بيروت إلى كلية Dilijan WC، وهي مدرسة داخلية مختلطة في ديليجان – أرمينيا، للالتحاق ببرنامج البكالوريا الدولية لمدة عامين.

أمل التي ولدت في لبنان قالت: “إنَّ هذه المنحة ستعطي الشابات من لبنان فرصة العمر، وستكسبهم ثقافات جديدة. والفائزة لهذا العام هي باميلا طبشراني، طالبة لبنانية تخرجت بأعلى درجة، وتجيد اللغات العربية والفرنسية والإنكليزية بطلاقة.

lives 100 مبادرة مرتبطة بأحداث الإبادة الجماعية للأرمن، وتهدف إلى تعزيز التعليم والتفاهم بين الثقافات. وأمل ليست الوحيدة من آل كلوني التي تدعم الخطوات الإنسانية، فزوجها الذي بدأ بتعلّم الثقافة اللبنانية من زوجته، هو الرئيس المشارك بمبلغ مليون دولار أميركي لجائزة “أورورا لمجموعة الصحوة الإنسانية” (Aurora Prize for Awakening Humanity)، الذي يذهب ريعها إلى “الأشخاص الذين يضعون أنفسهم في خطر من أجل إنقاذ الآخرين”.

بدوره قال روبن فاردانيان مؤسس جمعية lives 100 إنَّ “أمل ليست فقط محامية حقوق الإنسان، بل هي قدوة ملهمة للشابات في جميع أنحاء العالم، وهي تجسّد النزاهة والرحمة والتفاني بكل معانيها”.

المصدر: جريدة النهار

بقلم Sandy Barmo