الرئيسية  >  متفرّقات  >  دبي تدخل موسوعة غينيس بأكبر واجهة ضوئية في العالم!

دبي تدخل موسوعة غينيس بأكبر واجهة ضوئية في العالم!

  نجحت  احتفالات العام الجديد في وسط مدينة دبي ، التي نظمتها شركة “إعمار العقارية”، في دخول سجل غينيس للأرقام القياسية مع أكبر واجهة ضوئية بتقنية LED في العالم على “برج خليفة”.

وشكلت واجهة العروض البصرية العملاقة بتقنية الديودات الباعثة للضوء LED الأكبر من نوعها في العالم على “برج خليفة” أبرز ملامح الحدث، وأذهلت الجماهير بعروض هي الأكثر تألقاً في العالم حتى اليوم. وامتدت هذه الواجهة على مساحة إجمالية تصل إلى 32467 متر مربع، متفوقة واجهة “مول تامان أنجريك” في أندونيسا الذي حمل اللقب سابقاً بما يصل إلى 3.75 ضعف. وتطلب إعداد واجهة العروض البصرية العملاقة استخدام 70 ألف مصباح LED (الديودات الباعثة للضوء) تم تركيبها باستخدام أكثر من 100 ألف رف ترتبط ببعضها البعض من خلال 55 ألف متر من الكابلات.

Image 2 - Downtown Dubai New Year's Eve Gala 2015.-1

 عمل في المشروع 200 من أبرز المهنيين والخبراء من كافة أنحاء العالم خلال ما وصل إلى 192 ألف ساعة عمل. وتم استخدام أكثر من 4.7 أطنان من الألعاب النارية المستخدمة خلال الفعاليات الاحتفالية، مع إطلاق أكثر من 25 ألف شعاع في سماء المدينة. وتطلب تنظيم عروض الألعاب النارية المتناغمة استخدام أكثر من 25 ألف متر من الكابلات التي وصل بعضها إلى سارية “برج خليفة” لإثراء المشهدية البصرية للعروض.

كلمات مفتاحية

حول العالمدبيمنوعات
بقلم Sandy Barmo