الرئيسية  >  إخترنا لكِ  >  الشاورما في الصدارة وبذور الكتان في طريقها لنيل اللقب في عام 2020

الشاورما في الصدارة وبذور الكتان في طريقها لنيل اللقب في عام 2020

قد لا يكون من المفاجئ أن البيتزا والشاورما جاءتا في صدارة المأكولات الأكثر شعبية في الشرق الأوسط لعام 2019، يليهما مباشرة الأساي والفلافل وطبق البوكي بفارق ليس بكبير. وكان الثوم هو النكهة المفضلة التي يضيفها العملاء لطعامهم، حيث جاء في المركز الرابع على قائمة الإضافات المفضلة في المملكة العربية السعودية.

لكن ماذا عن عام 2020. ماذا ستطلبون؟ قمنا بإلقاء نظرة على الأطعمة التي تتزايد شعبيتها بشكل كبير على أوبر إيتس، ووجدنا بأن شعبية بعض أصناف المأكولات سوف تتزايد خلال العقد الجديد.

توقعات الطعام لعام 2020

استنادًا إلى عمليات البحث وأعداد الطلبات عبر تطبيق أوبر إيتس، يبدو بأن بذور الكتّان ستكون من الأصناف المفضلة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا خلال عام 2020. ومن المرجح أن يستمر عشق نكهة الثوم خلال هذا العام، وقد يكون الكاكاو الإضافة الأكثر شعبية فوق أطباق الأساي، لا سيما أنه جاء ضمن قائمة الخمس الأوائل.

أكثر الأطعمة رواجًا في عام 2020 تضم:

  1. بذور الكتان
  2. الكمبوتشا
  3. الثوم
  4. فطر الشان تريل
  5. الكاكاو

الأطعمة التي نرى تناقص في شعبيتها مع حلول عام 2020 تضم:

  1. صلصة سريراتشا
  2. القلقاس
  3. الماتشا
  4. التوفو
  5. الكيمتشي

الأطعمة الأكثر شعبية في المملكة العربية السعودية خلال عام 2019

سجلت المملكة العربية السعودية شعبية متزايدة للحميات النباتية، حيث احتلت الأطباق الخالية من اللحوم المرتبة الثامنة لأكثر الأطعمة طلبًا خلال عام 2019. وفيما يتعلق بالاستمتاع بوجبة شهية وغنية بالسعرات الحرارية، فلا شيء يمكنه إرضاء الشهية كالبيتزا، والتي احتلت المركز الثاني، مباشرة بعد الشاورما.

الأصناف الأكثر شعبية تضم:

  1. الشاورما
  2. البيتزا
  3. الفلافل
  4. الثوم
  5. الحلومي
  6. الحمص
  7. الأصناف النباتية
  8. العسل
  9. الكينوا
  10. البروتين

وقال ماثيو دينمان، مدير عام أوبر إيتس في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “يتمثل هدفنا في توصيل الطعام الذي يحبّه الناس أينما تواجدوا. ومع تنوع الخيارات المتاحة عبر منصتنا لتلبية مختلف الأذواق، لاحظنا خلال العام الماضي أنه وعلى الرغم من أن المأكولات المعتادة في الطلبات الخارجية لا تزال شائعة ، كان هناك ازدياد في شعبية الأطباق الصحية، حيث يبحث الناس عن الأطعمة التي تحتوي على قيمة غذائية مفيدة – مثل بذور الكتان.

وبوجود أوبر إيتس في أكثر من 35 دولة حول العالم، كان من اللافت رؤية التشابه في اتجاهات الطعام ، حيث جاءت الشاورما في قائمة أكثر 20 صنفاً شعبيةً في كل من أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، وكذلك في كلٍ من الإمارات والسعودية.

ومع وجود أكثر من 3,000 مطعم ومجموعة واسعة من الأطباق التي يمكن الاختيار من بينها والمتوفرة في كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات، يسرنا بأن منصتنا تساعد في تحويل خدمة توصيل الطعام من مجرد وسيلة للحصول على وجبة غنية بالسعرات الحرارية في عطلة نهاية الأسبوع إلى الخيار لطلب وجبة صحية كل يوم، ونحن نتطلع إلى مواصلة ذلك خلال عام 2020 “.

بقلم Sandy Barmo