الرئيسية  >  إخترنا لكِ  >  خريف 2016 من شانيل: Le Rouge N°1

خريف 2016 من شانيل: Le Rouge N°1

لون الحياة والموت، الحب والرغبة، البراءة والخبرة… يحمل لون التطرّف هذا في طيّاته العديد من الاستعارات التي تصف الثنائيات العاطفية للحياة. وهذا التطرف العاطفي بالذات، هو ما سعت لوشيا بيكا، المصممة العالمية الجديدة للماكياج والألوان لدى شانيل CHANEL، لاستثارته في مجموعتها الأولى لمستحضرات الجمال من شانيل CHANEL.

ولخريف 2016، تستكشف بيكا من خلال الأحمر– لو روج . مجموعة N°1، الأصداء المجردة والمعبرة للون الأحمر عبر إعادة تحديد دوره في الجمال. في بعض الأحيان، نراها تسعى إلى تحويل الدور التقليدي للأحمر من خلال الاحتفاء وفي نفس الوقت تقويض مكانته الكلاسيكية كلون بارز لأحمر الشفاه، ومستحضرات تلوين الوجنتين، وطلاء الأظافر. وفي خضمّ بحثها القائم عمّا هو أيقوني وكلاسيكي في كل مجال من مجالات مجموعتها، تصل بيكا باللون الأحمر إلى عوالم غير متوقعة، لا سيما في ماكياج العينين الذي يشع عاطفة وشغف.

ليس من المستغرب أن يكون الأحمر أحد ألوان القوة لأزياء شانيل CHANEL ولون أساس لمستحضرات الجمال من شانيل CHANEL. منذ ابتكاره عام 1924، لم يتوقّف أحمر الشفاه باللون الأحمر الذي يعكس في آنٍ معًا شخصية كوكو شانيل ويعد بصمة أساسية للدار للحظة عن مواكبة الموضة ولم يتوقّف إصداره ولا حتى ليوم واحد. من خلال تجسيده بطرق عدّة، استُخدم الأحمر منذ البداية لصفاته الجذابة والقوية. ويظهر ذلك في قول كوكو شانيل “mettez du rouge et attaquez”. إن انبهار كوكو باللون الأحمر الأيقوني وتعلّقها الشخصي به – طبع الأحمر عروض أزيائها – هو ما دفع لوشيا بيكا إلى التعمّق في استكشافه. وموفي مجموعة الأحمر– لو روج . مجموعة N°1، عبّرت بيكا عن مفهومها للقوة الأنثوية، والشغف، والاستعداد العاطفي اليومي، من خلال تعدد تدرجات اللون الأحمر.

*”ضعي الأحمر على شفتيك واهجمي.”

“تضم المجموعة أفكارًا كلاسيكية وثورية. فهي قوة الأنوثة ورقّتها في الوقت نفسه . فالأحمر حلدّ ورقيق وجذّاب وأبدي”

لوشيا بيكا

 

الوجه

دافق من الحب والرغبة، الصحة، الشغف أو الشباب، متمثل في مستحضر لتلوين الوجنتين. مرادف لـ “روج”، الاحمر، اللون الأساس لمستحضرات التجميل، يطل ويختفي على مر السنين، وفي النهاية تعود الدروب لتؤدي إليه من جديد، إنه اللون الأبدي.

كلمات مفتاحية

chanelشانيل
بقلم Sandy Barmo