الرئيسية  >  إخترنا لكِ  >  دليلك إلى منصة “تيك توك”

دليلك إلى منصة “تيك توك”

“تيك توك” هو وجهة رائدة لتصوير مقاطع الفيديو القصيرة عبر الجوّال. وتكمن مهمتنا في إلهام الناس وإثراء حياتهم من خلال منحهم منصة للتعبير الإبداعي وتزويدهم بتجربة غنية وممتعة وإيجابية. تعتبر الفيديوهات القصيرة على “تيك توك” خيارًا مثاليًا بما توفره من محتوى غنيّ وقصير. وهذا الأسلوب هو الذي جذب مئات الملايين من المتابعين إلى منصة “تيك توك”. نريد تمكين المستخدمين في  كل لحظة في حياتهم من خلال إنشاء مقاطع فيديوعفوية وأصيلة.

يعد “تيك توك” الوجهة المناسبة للجميع  للتعبير عن نفسهم، بالإضافة إلى الاستمتاع بمقاطع الفيديو القصيرة التي تضفي الايجابية على حياتكم اليومية.

ميّزات “تيك توك”

ما يميّز “تيك توك” هو التركيز على الإبداع والعملية الإبداعية. إذ تستخدم منصة “تيك توك” التكنولوجيا التي تمكّن المستخدمين من تصوير وتقديم الإبداع والمعرفة واللحظات المهمة في حياتهم اليومية، وكل ذلك عبر هواتفهم الذكية.

يوفر “تيك توك” مجموعة واسعة من الأدوات التي تشمل ميزات مثل الفلاتر المختلفة والملصقات والخيارات الموسيقية والمؤثرات الخاصة وغيرها لتسمح للمستخدمين بصنع فيديوهات متقنة ومسليّة مباشرة من هواتفهم الذكية.

ومن بين الأسباب العديدة الأخرى لنجاح “تيك توك”، مستويات التفاعل المرتفعة بين قاعدة المستخدمين، حيث يمتدّ مجتمع “تيك توك” عبر ما يزيد عن 150 دولة ويتحدث مستخدموه 75 لغة مختلفة.

يمكن لمستخدمي “تيك توك” مشاهدة ما يحلو لهم والتفاعل مع الفيديوهات القصيرة المخصصة لهم. فتوفر ميزة “لأجلك” مجموعة من مقاطع الفيديو المخصصة لكل مستخدم بناء على تفضيلاته. يعود ذلك إلى محرك التوصيات القوي الذي يقوم بإنشاء خلاصة فردية تبرز محتوى الفيديو استنادًا إلى أنواع مقاطع الفيديو التي يفضلها المستخدمون، بدلاً من تقديم مقاطع الفيديو للمشاهير فقط.

ولتوفير تجربة متخصصة بالكامل، جرى تقديم التطبيق باللغة العربية، وتشجيع المحتوى العربي الشائع، وتسليط الضوء على صانعي المحتوى العرب، بما يتيح للمستخدمين في السعودية والشرق الأوسط إمكانية استكشاف محتوى قريب لثقافاتهم ويمنحهم تجربة أكثر تفاعلًا.

كما تسمح أدوات التحرير المتكاملة بقص مقاطع الفيديو ونسخها ودمجها وتكرارها دون مغادرة التطبيق. هناك مجموعة واسعة من الفلاتر والمؤثرات الخاصة والرموز التعبيرية والملصقات والميزات الموجودة تحت تصرف المسنخدمين، بما يشمل مكتبة من الموسيقى التي تثري فيديوهاتهم وتشجعهم على إنشاء فيديوهات مبتكرة وأخرى مضحكة بحسب ما يريدون.

ضمانة البيئة الآمنة على “تيك توك”

انطلاقًا من التزام “تيك توك” بتعزيز بيئة آمنة للإبداع والتعبير، تمنح المنصة أعلى مستويات الأمان والراحة للملايين من مستخدميها، مما يدفعها للعمل باستمرار على تحسين وتحديث السياسات والأدوات والموارد لدعم بيئة إيجابية وآمنة ضمن التطبيق. وتعزز منصة “تيك توك” جهودها التعليمية هذه بإطلاق مبادرات وأدوات جديدة لدعم توفير بيئة آمنة وإيجابية ضمن التطبيق ومن بينها:

  • العرض المقيد: تحد هذه الميزة من ظهور المحتوى الذي قد لا يكون مناسبًا لجميع المستخدمين، بمجرد تشغيلها. تتيح هذه الأداة المبرمجة بالذكاء الاصطناعي، للمستخدمين التحكم في المحتوى الذي يشاهدونه.
بقلم Sandy Barmo