الرئيسية  >  إخترنا لكِ  >  عطر The Merchant of Venice حصرياً في باريس غاليري

عطر The Merchant of Venice حصرياً في باريس غاليري

منذ القدم وتجار البندقية يحملون إليها أثمن التوابل والروائح الخلابة من الشرق وكبرى موانئ العالم ليتم استخلاص الروائح والعطور المميزة لمدينة البندقية والتي انتشرت في جميع أنحاء أوروبا بعد ذلك. واليوم، ابتدعت Mavive العطر الجديدThe Merchant of Venice  رفيع المستوى، والذي لن تجده إلا في متاجر باريس غاليري.

ويعتبرThe Merchant of Venice  هو العلامة التجارية التي تحمل اسم له دلالته المتأصلة من روح مدينة البندقية، والتي تعكس الدور المركزي الذي لعبته البندقية في عالم العطور عبر العالم، والتي ابتدعتها Mavive لتضم بذلك خطوط إنتاج متعددة في تقليد العطور لجمهورية البندقية لتكون إضافة جميلة وقيمة لتاريخ البندقية العريق وتجارتها القديمة في الشرق.

ويذكر أن ولادة عطر The Merchant Of Venice كانت نتيجة متوقعة لمتحف العطور الذي توج عالم صناعة العطور اليوم. في تجربة هي الأولى من نوعها في إيطاليا، ويعكس المتحف خبرات وحرفية Mavive والذي تم استكماله بناء على اتفاق بين شركة العطور البندقية التاريخية ومؤسسة متحف مدينة البندقية.

والمتحف الذي اقيم بقصر موكينو Palazzo Mocenigo تصطف غرفه بطريقة خلابة منذ القرن السادس عشر، والذي يرجع تصميمه إلى بيير لويجي بيزي، حيث يقود التصميم الزائرين خلال القصر في رحلة ممتعة وتعليمية بتجربة مفعمة بالأحاسيس لاكتشاف قطع ثمينة ونادرة وكأنها تنطق لتحدثهم عن العلاقة الوثيقة بعمر قرن كامل بين تاريخ صناعة العطور وجمهورية البندقية.

من بين الكثير من القطع هناك كتاب نادر اسمه I NOTANDISSIMI SECRETI DE L’ARTE PROFUMATORIA وهو أول مقال غربي عن مستحضرات التجميل تمت طباعته عام 1555 وقد أعادت Mavive طباعته لهذه المناسبة.

كلمات مفتاحية

عطور
بقلم Sandy Barmo