الرئيسية  >  إخترنا لكِ  >  لالا كوين.. تصاميم تعبّر عن كل امرأة

لالا كوين.. تصاميم تعبّر عن كل امرأة

خالدة، متنوعة ومليئة بالمفاجآت، هكذا يصحّ التعبير عن لالاكوين، العلامة التجارية الشرق أوسطية المعاصرة التي نشأت في بيروت وتم تصميمها لكل مسافر، عاشق للمغامرات وخارج عن المألوف. تأسست لالاكوين على يد المُصممة اللبنانية الأصل سالي سري الدين، التي نشأت في الإمارات العربية المتحدة، ودرست تصميم الأزياء في المملكة المتحدة. تتمتع سالي بشغف كبير تجاه إعادة تصميم الأزياء الى الأصالة الفردية والتعبير عن الذات. استوحت سالي حقائبها من العمل الدقيق للحرفيين والمواد المحلية الإستثنائية لتقدّم رؤيتها من خلال حقائب اليد الأنيقة والرترو شيك في العام 2009. فأطلقت متجرها LaLaQueen.com على شبكة الإنترنت وهو من أول متجر على الإنترنت يملكه مصمم أزياء في الشرق الأوسط.

تقول سالي أنها تتوجه بتصاميمها للنساء المتحررات اللواتي يرغبن بإحداث فرق في السوق دائمة التطور، وتركّز بشكل أساسي على الإستدامة مع نمو شركتها أكثر فأكثر. فقالت سالي: “أنا المناصرة الأولى للتصاميم المستدامة وأهتمّ كثيراً بمصادر المواد التي أستخدمها، لذلك أصمم قطع خالدة يمكن الإستمتاع بها مدى الحياة. أحاول قدر الإمكان التقليل من الفضلات، بالإضافة الى أن حقائب لالاكوين معادة التدوير بنسبة 100%، كما أن الجلود المُستخدمة تأتي من المزارع اللبنانية. ويتم تجميع حقائب لالاكوين من قبل حرفيين محليين يتمتعون بمهارات عالية ويعملون في ظل ظروف عمل صحية ونحن ملتزمون بالحفاظ على علاقات متينة مع الموردين والعمّال. وكوننا علامة تجارية منتجة محلياً، من المهم جداً بالنسبة الينا المساهمة في المجتمع ودعم العائلات اللبنانية المحلية. ومع استمرار نمو لالاكوين، سنواصل تركيزنا على الإستدامة”.

تقدم لالاكوين مجموعات متنوعة من الحقائب تناسب كافة الأذواق النسائية وتتضمن : The Q Collection التي تعكس الأسلوب الهندسي المستلهمة من فن العمارة القديمة لمدينة إسطنبول؛ ومجموعات الكلاتش وهي مجموعة Moon المستوحاة من دورات القمر، و Mermaid التي توازن ما بين الرفاهية والإستدامة، ومجموعة Curve Collection التي تضم حقيبة كبيرة؛ و Geometric Collectionالتي تم إطلاقها خلال هذا الموسم، والمستوحاة من الأشكال والأغراض الخارجة عن المألوف. وأخيراً Dr. Collection الشهيرة المستوحاة من إطلالات العصور القديمة ممزوجة بالتنوع في الأحجام والتدرجات اللونية لتكتمل معها أناقة المرأة وإطلالتها الفريدة.

اشتهرت لالاكوين بمجموعة Dr. Bag الحقائب الجلدية المصبوغة يدوياً والتي تتميز بامتزاج الألوان بنسب مختلفة لابتكار بعض الحيوية والمرح. وأكثر ما ألهم سالي لتصميم حقيبة Dr. Bag هو إعادة الشفاء الى الموضة وهي تتوجه خصيصاً لصاحبات الأرواح الغنية والقلوب الساحرة. فقد استوحت التصميم من حقيبة Dr. Bag كلاسيكي قديم تم اكتشافه في خلال عملية تفتيش عن كنوز في فلورنسا. وبهدف تعزيز القيم الروحية للتصميم، تتعاون لالاكوين مع المصممين لخلق تجارب جديدة، ومشاركة تصاميم ملهمة ودعم التلقيح الخلطي بين الأنواع الفنية.

تهدف لالاكوين، العلامة المعاصرة التي تتخصص في حقائب اليد الجلدية المصنوعة يدوياً، لتوفير علامة مستدامة تكمّل الطلب العالمي للحفاظ على موارد الأرض الطبيعية من خلال التوجه الى النساء المتحررات اللواتي يرغبن بإحداث فرق في السوق دائمة التطور.

نذكر أنه بإمكانك أن تجدي بوتيك LaLaqueen في وسط بيروت .

كلمات مفتاحية

تصاميمحقائب
بقلم Sandy Barmo