الرئيسية  >  إخترنا لكِ  >  لمى حوراني تطلق تصاميم تداعب الروح المرح والحب في اسبوع الموضة الباريسي

لمى حوراني تطلق تصاميم تداعب الروح المرح والحب في اسبوع الموضة الباريسي

تعرض مصممة المجوهرات الأردنية لمى حوراني خلال الفترة ما بين الثاني والثامن من الشهر الجاري (تشرين الأول/ أكتوبر 2015) في صالة Tomorrow المعروفة كمنصة للمبيعات العالمية من الأزياء والمجوهرات والإكسسوارات آخر تصاميمها

من المجوهرات الثمينة والمنفذة بالذهب من عيار 18 والأحجار الكريمة وشبه الكريمة.

وصالة Tomorrow في باريس هي واحدة من أربع صالات كبرى تحمل ذات الإسم تتوزع على عواصم الموضة والأزياء في العالم هي لندن، ميلانو، باريس و نيويورك، التي تنظم كل منها أسبوعاً للأزياء والموضة لموسمي الخريف/ الشتاء و الربيع/ الصيف لكل عام.

ضمن مجموعاتها الجديدة التي تعرضها في باريس مجموعة Mingnons، التي تعني اللطيف أو الظريف، حيث خلقت لمى حوراني مجموعة من الشخصيات الغريبة الأطوار، والتي تعكس الشخصيات المتعددة التي تقبع داخلنا، والتي نتعرف عليها بقدر من الجمال العنيد، والكمال البسيط.

إن كل قطعة من هذه المجموعة منفذة بالذهب الأصفر من عيار 18 واللؤلؤ الأبيض، وهي منفذة بطريقة مرحة لتضفي رونقاً خاصاً على شكل من يرتديها في كل يوم.

كذلك تعرض لمى حوراني مجموعتها الثانية والتي تحمل اسم Love Struck أو مربط الحب، وهي عبارة عن مجموعة ذات تأثير كبير مع ألوان مبهجة و غنى غير عادي من حيث الملمس. انها مصنوعة ايضاً من الذهب الأصفر من عيار 18 وطاقم من حجارة الروبي والتركواز والزفير والأزرق البحري والتركواز بالإضافة إلى الألماس.

إن هذه المجموعة قد استوحيت من روح العمارة والزخرفة الإسلامية، عاكسه تأثيرات الأقواس والأبواب في التراث المعماري الإسلامي، ومحدثة لمسات جميلة من الغموض على مرتدي هذه المجموعة.

تصاميم لمى حوراني الجديدة إستوحتها من تسفارها في العديد من بلدان العالم، وآخرها نيبال والأرجنتين والبيروونيجيريا واليابان، حيث تحيل المعاني العميقة لحياة الشعوب، ورموزها الثقافية، إلى قيم جمالية وتعاويذ للسعادة والأمل والرضى الذآتي. ويذكر هنا أن تصاميم لمى حوراني تنفذ يدوياً بالكامل من خلال ورشتها في شنغاي، وكذلك من خلال ورشتها الخاصة في عمان ، الأردن.

بقلم Sandy Barmo