الرئيسية  >  إخترنا لكِ  >  من هي المصممة اللبنانية التي صممت هاتف Vertu الجديد؟

من هي المصممة اللبنانية التي صممت هاتف Vertu الجديد؟

تستعدّ Vertu للكشف عن هاتف Aster الأوّل لها من تصميم الفنّانة الإنكليزية/اللبنانية هانيا فاريل خلال أسبوع الفنّ في بيروت 2015. ففي إطار مشاركة Vertu في أسبوع الفنّ في

بيروت الذي يُقام بين 17 و20 سبتمبر، متذوّقو الفنّ مدعوون لزيارة بوتيك Vertu المتنقل ضمن المعرض لمشاهدة هذه التحفة الفنية الفريدة من نوعها واختبارها.

وجاء هذا التعاون بين Vertu وهانيا فاريل نتيجة للعشق المشترك لتحويل الأشياء إلى تحف راقية بلغة الفنّ والمهارة الحرفية. وقد استخدمت هانيا فاريل في تصميم هاتف Vertu Aster التكنولوجيا التطبيقية للطباعة على الجلد، وهو يحمل على غطائه الخلفي صورة “مصادم” مأخوذة من “سيرن” CERN وهو أكبر نظام عالمياً لتسريع الجزيئات في جنيف. ويضمّ الهاتف أيضاً شاشة توقّف مميّزة جدّاً تحمل عنوان “العين الزرقاء” أو Blue Eye وهي صورة فوتوغرافية التقتطها هانيا فاريل شخصياً تعكس الديناميات الهندسية في الطبيعة. وهذه الصورة تمثّل قلب زهرة الأسطر Aster النجمية مسدّسة الشكل مع دوائرها المتكرّرة ذات المركز الواحد. وتربط هاتان الصورتان ما بين عالم التكنولوجيا والفيزياء متناهية الصغر بعالم الطبيعة والفنّ.

وسوف يتمّ الكشف عن هاتف Vertu Aster by Hania Farrell بالتوازي مع معرض يُقام لعرض تحفتها الشهيرة “Tree of Life” أو “شجرة الحياة” على مكعّبات مُضاءة سيتمّ تركيبها في متجر Vertu في وسط مدينة بيروت.

تدعو Vertu الضيوف لزيارة منصّتها في معرض الفنّ في بيروت، حيث سيكون جايمز وال، مدير إضفاء الطابع الشخصي على المنتجات في Vertu موجوداً لمنح الضيوف عروضاً مباشرة عن كيفية جمع هواتف Vertu يدوياً، مع تسليط الضوء على أبرز خصائص تلك الهواتف المتحرّكة الفاخرة.

كلمات مفتاحية

تصاميمهواتف
بقلم Sandy Barmo