الرئيسية  >  إخترنا لكِ  >  نيكون تكشف عن أول كاميراتها بالاطار الكامل وبدون مرآة عاكسة Z7و Z6

نيكون تكشف عن أول كاميراتها بالاطار الكامل وبدون مرآة عاكسة Z7و Z6

المبدعون في معدات التصوير، نيكون كشفت عن أكثر كاميراتها انتظارا بالاطار الكامل وبدون مرآة عاكسة فئة Z . مثالية لالتقاط صورا في غاية الابداع، نيكون Z7   و   Z6 مع التشغيل الصامت بالكامل، واثقة من أنها ستكون مصدر وحي لكل مصور

بحضور حشد من الوسائل الاعلانية، الصحافة، المدونون ومؤثرو وسائل التواصل الاجتماعي،  إحتفلت نيكون فئة Z    بقمة التصميم في عالم التصوير الفوتوغرافي  وفتح آفاق متميزة لتصوير الفيديو.

ولقد علق السيد نارندرا مينون، المدير التنفيذي لنيكون الشرق الأوسط بالقول، ” إن فئة Z   هي ثمرة تفكير وبحث عميق. لقد أردنا أن نخترع منتج يمكن أن يصبح كصاحب ويعمل بجد تماما كما يعمل مصورينا. لقد تم تصميم فئة Z   لتعطي المصورين الفوتوغرافيين سهولة في التشغيل مصحوبة بأروع ما يمكن أن تقدمه نيكون في تكنولوجيا الكاميرات. إن مالكي فئة Z سوف يتمتعون بالأفضلية مع برنامج عضو نيكون المميز، ويحصلون على فرصة ليكتشفوا الإخراج البصري المذهل التي تم تسهيلها مع كامل فئة Z.  وأضاف السيد نارندرا ، ” من خلال برنامج العضوية، معالجات فئة Z   سوف يكون باستطاعتها ان تكتشف أروع هندستنا  تحت إشراف مصوري نيكون المدربين في رحلات التصوير”

وبمناسبة الاطلاق، صرح مدير التسويق والمبيعات في شركة أحمد عبد الواحد موزعي نيكون في المملكة العربية السعودية، الأستاذ محمد عبد الواحد” إن فئة Z، هي تماما ما كان المصورون المحترفون ينتظرونه. مع قبضتها القوية والمريحة الشهيرة من نيكون، تشعر بأن الكاميرا مألوفة ومتوازنة بشكل جيد. إنها مدمجة ووزنها خفيف، وجودة صورها لا تجد منافسا لها، وأكثر من ذلك، توفر العدسة S    وضوحا فائقا من الحد إلى الحد. لجميع المصورين، يجب أن تكون ال Z7  في شنطة معدات التصوير.

أما السيد زاهر، مدير التسويق والمبيعات لنيكون في المملكة فقد صرح، ” إن الإضافات الجديدة لموديلات نيكون التي هي بالأصل مثيرة للإعجاب، هي شهادة حقيقية لالتزام الشركة تجاه المصورين وسعيها نحو التكنولوجيا الرائدة ذات الصلة. وبالنسبة إلى مصور موضة حفلات الزفاف، فإنه من الضروري أن يكون لديك كاميرا متعددة الاستعمالات، خفيفة الوزن، سهلة الحمل، قوية التحمل، سريعة ولديها الجودة التي تدعمها. الموديلات الجديدة تضع إشارة صح أمام جميع الخانات. ما الذي يمكن أن تطلبه أكثر.

كم أوضح أيضا، ” إن الكاميرات بدون مرآة العكس، هي أكثر ملائمة وتدين بذلك إلى حجمها ووزنها الخفيف.  عندما نتكلم عن هندسة نيكون المتفوقة، فإن لدينا فائزا. تحصل نيكون على المعادلة للملائمة والجودة من خلال هذه الإضافات. إنهم بدون شك سوف يصبحون الوسيلة للأعمال الفنية العظيمة.

كما أنها تعمل أيضًا كجسر بين التصوير الفوتوغرافي المحترف وتصوير الفيديو ، مما مكن العديد من مصنعي ملحقات الفيديو من التركيز وتقديم أجهزة دعم جديدة  لتتوافق مع كاميرات نيكون فئة Z لأنها ستكون واحدة من الأدوات الرائدة لمصوري الفيديو والتصوير السينمائي .

نيكون Z 7

تعتبر أول كاميرا بالإطار الكامل بدون مرآة عكس ووضوح فائق ذات٤٥،٧ ميغابيكسل أحدث ما توصلت اليه التكنولوجيا. ولديها مركز محوري بمقاس ٤٩٣ ويغطي ٩٠ بالمئة من الصورة التي تراها.  ومحرك معالج جديد من طراز أكسبيد ٦ لتحصل على صور أكثر وضوحا. تصوير متواصل حتى ٩ صورة/الثانية في وضعية البروز المفاجئ. تشغيل صامت بالكامل.

نيكون Z6

هيكل حديث ومدمج، يوفر أداء فائق الحساسية مع مزايا تصوير الفيديو بالاطار الكامل وخالية من أي عيوب. تتميز فئة Z6 بوضوح ٢٤،٥ ميغابيكسل جاهزة للتفوق بخيارات واسعة من التصوير حتى في الضوء الخافت. هي كاميرا للتصوير السريع بمعدل ١٢ صورة/الثانية في وضعية التشغيل المتواصل. ولديها مركز محوري بمقاس ٢٧٣ يغطي ٩٠٪ من مساحة التصوير.

كلمات مفتاحية

Nikonنيكون
بقلم Sandy Barmo