الرئيسية  >  إخترنا لكِ  >  هواوي تطلق سلسلة “هواوي مايت 20 ” في المملكة بأداء فائق ومزايا متقدمة

هواوي تطلق سلسلة “هواوي مايت 20 ” في المملكة بأداء فائق ومزايا متقدمة

أطلقت “هواوي السعودية” سلسلة هواتفها الجديدة “هواوي مايت 20” Huawei Mate 20 التي تجمع بين التصميم الأنيق والأداء الفائق والتقنيات الجديدة والمتطورة، وذلك خلال حفل أقامته في مدينة الرياض حضره حشد من الإعلاميين من مختلف مناطق المملكة والمؤثرين في مواقع التواصل الاجتماعي.

ويقوم معالج كيرين 980 المستخدم في سلسلة هواتف هواوي الجديدة برفع مستوى الأداء والكفاءة، حيث تم تزويده بوحدة معالجة مركزية أكثر قوة بنسبة 75 بالمائة، ووحدة معالجة رسومات أقوى بنسبة 46 بالمائة، فضلاً عن وحدة المعالجة العصبية الأكثر قوة بنسبة 226 بالمائة. وتستخدم سلسلة هواتف “هواوي مايت 20” دقة 7 نانومتر في تصنيع المعالج الذي يحتوي على 6,9 مليار ترانزستور ضمن شريحة لا تتجاوز مساحتها ظفر الإصبع.

بهذه المناسبة، أشار نائب رئيس شركة “هواوي السعودية” السيد بابلو نينغ إلى النجاحات التي حققتها شركة هواوي بوصولها للمرتبة الثانية عالميا في سوق الهواتف الذكية، بحسب شركة IDC للأبحاث. في المقابل، استعرض الخبير التقني فيصل السيف المزايا المتقدمة لسلسلة هواتف “هواوي مايت 20″، حيث ألقى الضوء على كافة التقنيات الحديثة غير المسبوقة التي توفرها هذه الهواتف الرائدة. وحول مزايا التصوير والكاميرا فائقة الدقة، شرح المصور المحترف حسين دغريري مزايا كاميرا هواتف “هواوي مايت 20” واصفا إياها بأنها “لا تعتمد على الدقة فقط بل على الذكاء الاصطناعي أيضا”. وأكد دغريري بأن سلسلة الهواتف الجديدة تعتمد على معالج “كيرين 980” المدعوم بالذكاء الإصطناعي المزدوج الذي يساعد عشاق التصوير على التقاط أجمل وأوضح الصور دون الحاجة إلى الدخول في قائمة الإعدادات اليدوية للكاميرا. ونظرا لتمتع هواتف سلسلة “هواوي مايت” منذ سنوات بأنها الرائدة في مجال إنجاز الأعمال، وصف رائد الأعمال محمد بازيد سلسلة هواتف “هواواي مايت 20” بأنها “الحل والرفيق الأمثل لرواد الأعمال” كونها تتميز بالسرعات العالية من حيث الاستجابة والاتصال بالإنترنت، إضافة إلى الأداء الفائق للبطارية التي تدوم طويلا.

وبفضل المعالج، فإن السلسلة الجديدة تتميز بخفض استهلاك الطاقة، كما أصبحت وحدة المعالجة المركزية أكثر كفاءة بنسبة 58 بالمائة، وارتقت كفاءة وحدة معالجة الرسومات بنسبة 178 بالمائة، وازدادت كفاءة وحدة المعالجة العصبية بنسبة 182 بالمائة، بالإضافة إلى احتضانه لوحدة معالجة عصبية مزدوجة، ما يمنحه مستويات أعلى من المعالجة المعززة بالذكاء الاصطناعي لدعم أي تطبيقات قائمة على هذه التقنيات.

كما تأتي الهواتف الجديدة مزودة بالنسخة التاسعة من واجهة المستخدم من هواوي 9 EMUI القائمة على نظام التشغيل “آندرويد 9 باي” الجديد. وتتميز واجهة المستخدم باعتماد الذكاء الاصطناعي لتنظيم توزيع الموارد بطريقة ذكية ومتكاملة للوصول إلى أداء فائق لنظام “آندرويد” حيث تحافظ على مستوى الأداء حتى في حالات الاستخدام المطول. كما تقدم الواجهة الجديدة العديد من المزايا والخصائص كخاصية التصفح عبر الإيماءات التي تتيح للمستخدمين التفاعل بطريقة سهلة ومباشرة مع الجهاز باستخدام لمسات وحركات بسيطة، كما تدعم الخواص المعتمدة على الذكاء الاصطناعي التي تشمل التعرف على الأشياء والأجسام المختلفة تسمى (HiVision) والبحث عنها على شبكة الإنترنت بمجرد توجيه الكاميرا نحوها، بالإضافة إلى إمكانية احتساب السعرات الحرارية الموجودة في الأطعمة. كما تدعم السلسلة الواقعين الافتراضي والمعزز، بحيث يمكن للمستخدمين ابتكار شخصيات كارتونية مميزة والتفاعل معها من خلال خاصية نمط النماذج ثلاثية الأبعاد بشكل مباشر.

كما تم تضمين العديد من التقنيات الجديدة وغير المسبوقة في الهواتف الجديدة، حيث يأتي هاتف “هواوي مايت 20 برو” كأول هاتف في العالم بوحدة ذكاء اصطناعي مزدوجة ومزودة بميزة الشحن اللاسلكي العكسي القادرة على تحويل الهاتف إلى وحدة شحن لاسلكي لشحن مجموعة من الأجهزة الإلكترونية الأخرى. وتدعم الهواتف الجديدة تقنيات (L1+L5) GPS للملاحة الجغرافية ذات النطاق المزدوج لتحديد المواقع بدقة. وتسهم تقنية AI GPS Satellite Selection المعززة بالذكاء الاصطناعي في تحسين مدى دقة تحديد الموقع عبر مجموعة واسعة من السيناريوهات، بالإضافة إلى خاصية HUAWEI Share 3.0 التي تسمح للمستخدمين نقل الملفات بسرعة وكفاءة بين الهواتف الذكية أو بين الهاتف والكومبيوتر.

وتقدم سلسلة HUAWEI Mate 20 ميزة التصوير “بورتريه” في تسجيل عروض الفيديو بدعم من تقنيات الذكاء الاصطناعي. وتستطيع هواتف HUAWEI Mate 20 عزل الأشخاص عن بقية الأجسام في عروض الفيديو بفضل تقنيات الذكاء الصناعي المتقدمة في المعالج الجديد، وإزالة الألوان المحيطة بهم وتركيز إضاءة مبهرة عليهم. وتعمل تقنية Spotlight Reel المعززة بالذكاء الاصطناعي على تحديد عروض الفيديو ذات السمات المشتركة وتقوم تلقائياً بإيجاد عرض آلي مدته 10 ثوان من تلك المقاطع.

ويأتي هاتف “هواوي مايت 20 برو” بكاميرا ثلاثية العدسة، حيث تأتي العدسة الأولى بدقة 40 ميغابكسل، أما الثانية فتأتي بزاوية فائقة العرض بدقة 20 ميغابكسل، وكاميرا للتصوير البعيد بدقة 8 ميغابكسل. ومن خلال هذه العدسات الثلاث، يغطي الهاتف نطاقاً واسعاً من البعد البؤري، مما يتيح له محاكاة أداء الكاميرات الاحترافية. ويدعم نظام الكاميرا الجديد خاصية التصوير الفوتوغرافي الدقيق الذي يلتقط صوراً واضحة حتى للأجسام التي تبتعد عن العدسة مسافة 2,5 سم، بالإضافة إلى الكاميرا الأمامية التي تبلغ دقتها 24 ميغابكسل وتقدم ميزة التصوير “بورتريه” في تسجيل عروض الفيديو بدعم من تقنيات الذكاء الصناعي المتقدمة.

وعلاوةً على الأداء الفائق، تمتاز الهواتف الجديدة بتحسينات رائدة في عمر البطارية، حيث يضم هاتف “هواوي مايت 20 برو” بطارية كبيرة ذات قدرة عالية تبلغ 4200 ملي أمبير في الساعة، و4000 ملي أمبير في الساعة لهاتف “هواوي مايت 20″، ويدعم كلا الهاتفين تقنية الشحن السريع HUAWEI SuperCharge بقدرة 40 واط، أسرع شاحن لاسلكي في العالم اليوم والتي ترفع مستوى شحن البطارية إلى 70 بالمائة في غضون 30 دقيقة. وتحظى سلامة هذه التقنية بالموثوقية نظراً لاعتمادها شهادة TÜV Rheinland.

ويأتي هاتف “هواوي مايت 20 برو” مدعوما بشاشة من نوع OLED يبلغ قطرها 6,39 بوصة تدمج مستشعر بصمة الأصبع داخلها، كما يأتي الجهاز بسعة تخزينية مدمجة تبلغ 128 غيغابايت وذاكرة عشوائية تبلغ 6 غيغابايت وبألوان متعددة تشمل الأسود والأخضر الزمردي ولون الشفق Twilight الحصري من “هواوي” بسعر 3299 ريالا سعوديا، بينما يأتي هاتف “هواوي مايت 20” مدعوما بشاشة يبلغ قطرها 6,53 بوصة وسعة تخزينية مدمجة تبلغ 128 غيغابايت وذاكرة عشوائية تبلغ 6 غيغابايت وبألوان متعددة تشمل الأسود والأزرق ولون الشفق Twilight الحصري من “هواوي” بسعر 2399 ريالا سعوديا. الجدير ذكره أن الهاتفين متوافرين في المملكة العربية السعودية بدءا من 8 نوفمبر.

يذكر أن سلسلة هواتف “هواوي مايت 20” تقدم قيمة مضافة للمستخدمين، حيث ستُهدي هواوي عملائها خدمة كبار الشخصيات VIP من خلال مراكز الخدمة المعتمدة لديها لأي عميل يحصل على أحد هواتف هواوي HUAWEI Mate 20 مع ضمان هواوي السعودية، حيث تقدم الخدمة للمستخدمين القدرة على استبدال الشاشة مجانا خلال الأشهر الستة الأولى من تاريخ الشراء. كما توفر أيضا إمكانية حفر رسومات مجانية بتقنية الليزر المتطورة على الجهاز بما يناسب شخصية صاحب الجهاز، الأمر الذي يفتح المجال أمام المستخدمين لحفر الرسومات التي يرغبون بها، سواء كانت صورة شخصية أو صورة الفريق الرياضي المفضل أو حتى نقش الأسماء الشخصية. كما يمكن للمستخدم الحصول على خدمة نظافة وتعقيم الجهاز مجانا مرتين خلال فترة الضمان للجهاز تحت برنامج HUAWEI Mate 20 لخدمات كبار الشخصيات VIP من “هواوي”. وتقدم “هواوي” أيضا خدمة “هواوي فليكس” لتسليم الأجهزة في نقاط التجميع، وهي خدمة مجانية تمكن للعميل تسليم واستلام جهازه للخدمة في أكثر من 300 موقع منتشر في جميع أنحاء المملكة لإرساله إلى مراكز خدمة عملاء “هواوي”.

كلمات مفتاحية

Huaweiهواوي
بقلم Sandy Barmo