الرئيسية  >  إخترنا لكِ  >  “هيونداي موتور بارك 2018” تتيح للنساء في جدة تجربة قيادة فريدة من نوعها

“هيونداي موتور بارك 2018” تتيح للنساء في جدة تجربة قيادة فريدة من نوعها

من المقرّر أن تنظم هيونداي سلسلة من الفعاليات الترفيهية والتعليمية المثيرة للاهتمام، والتي ترمي إلى تشجيع النساء في المملكة العربية السعودية على الجلوس خلف عجلة القيادة، في الفترة من 6 إلى 9 فبراير القادم في مدينة جدة.

فمن المنتظر أن تتيح فعاليات “هيونداي موتور بارك” المجال أمام النساء الحاصلات على رخص قيادة لتجربة قيادة خمسة طرز من سياراتها على مضمار بتصميم خاصة ذي عوائق تجعله يحاكي سيناريوهات واقعية، تشمل تعبئة الوقود ومشاهدة أفلام سينمائية من السيارة. وتتيح هذه الفعاليات المجال أمام الأزواج والأطفال والنساء غير الحاصلات على رخص قيادة للاستمتاع بفقرات ترفيهية متنوعة.

وبهذه المناسبة، أعرب مايك سونغ، رئيس  العمليات لدى هيونداي أفريقيا والشرق الأوسط، عن أمله في أن تعزز فعاليات “هيونداي موتور بارك 2018” ثقة النساء وحماسهن بشأن قيادة سياراتهنّ الخاصة، مشيراً إلى أن تجارب القيادة والأنشطة التعليمية والترفيهية التي تشتمل عليها هذه الفعاليات “جرى تصميمها لمعالجة بعض المخاوف الشائعة بين السائقات الجديدات وغير المواظبات على القيادة، كالخشية من وقوع الحوادث المرورية”.

وستتيح فعاليات “موتور بارك”، التي يعني اسمها “متنزه السيارات”، الفرصة أمام المشاركين للتعرّف أكثر على مبادئ السلامة على الطريق مع تسليط الضوء على بعض التقنيات المتقدمة التي تجعل السيارات أكثر أماناً وسلامة. ويشمل المتنزه مضماراً للقيادة يضم عوائق تحاكي مواقف واقعية قد يمرّ بها السائقون على الطرقات، ولكن في بيئة آمنة وخاضعة للسيطرة. وأثناء القيادة التجريبية، سوف تتنقل السائقات بين فقرات متنوعة تتضمّن التوقف عند مطعم وطلب الطعام من السيارة، والتزود بالوقود من محطة للوقود، وإيجاد أماكن لوقوف السيارات في مركز للتسوق مع الانتباه إلى المخاطر الشائعة كالعربات المهجورة. في نهاية حصة القيادة التجريبية، توقف السائقة سيارتها أمام سينما خارجية يتمّ مشاهدة الأفلام فيها من داخل السيارة، حيث تحصل على تقييم لقيادتها إضافة إلى نصائح مهمة لتحسين أدائها في القيادة.

ستخصص هيونداي خمس طرز من سياراتها لتجربة القيادة، وسيقوم مدرب محترف بعرض المزايا الرئيسة للمركبة، ليرافق بعدها كل مشارِكة في رحلة تجربة مدتها 20 دقيقة للسيارة التي تختارها. ولن تفوِّت النساء اللواتي لم يحصلن بعدُ على رخصة قيادة، هذه التجربة، إذ سيتم دعوتهن للركوب في السيارة التي يخترنها بينما يقودهم في المضمار مدرّب محترف.

وسوف يتم تعريف كل مشارك بالمسائل المتعلقة بالسلامة على الطرق، مثل إدراك المخاطر وركن السيارة والقيادة الوقائية الأساسية لتجنّب المواقف الخطرة.

ستستعرض هيونداي خلال الحدث أيضاً طرازها الجديد هيونداي نيكسو الذي تعمل بخلايا الوقود  الهيدروجيني، وتم تزويد هذا الطراز بأحدث تقنيات خلايا الوقود إلى جانب المزايا الذكية لنظام مساعدة السائق المتطور. وتشكل هذه السيارة صورة حقيقية لمستقبل التنقل الآمن والصديق للبيئة.

وتتيح فعاليات “هيونداي موتور بارك 2018” المتعة لجميع أفراد الأسرة، حيث يتعلم الأطفال  في فعالية “ورشة الأطفال” كيف تعمل السيارات عن طريق مشاركتهم في بناء نماذج لمحركات، كما ستنظم هيونداي فعاليات توعوية ترسخ مبادئ الأمان والسلامة لدى الأطفال من خلال محاكاة الشارع الحقيقي بعد أن يرتدي الأطفال مجسمات لسيارات ورقية ويطبقوا من خلالها مبادئ السلامة،  على كما تشمل وسائل الترفيه الأخرى حصّة للحرف اليدوية الكورية، بالتعاون مع هيئة السياحة الكورية.

تقام فعاليات “هيونداي موتور بارك” بمدينة جدة في الفترة من 6 إلى 9 فبراير 2019 في مول الأندلس، شارع الأمير ماجد

أوقات الفعاليات

6 – 7 فبراير: 3:30 مساءً إلى الساعة 11:30 ليلاً

8 فبراير: 4 مساءً إلى الساعة 12 منتصف الليل

9 فبراير: 3 مساءً إلى الساعة 11 ليلاً

كلمات مفتاحية

Hyundaiهيونداي
بقلم Sandy Barmo