الرئيسية  >  إخترنا لكِ  >  GMT Quadruple Tourbillon مزوّدة بـ4 توربيونات تدور حول الأرض!

GMT Quadruple Tourbillon مزوّدة بـ4 توربيونات تدور حول الأرض!

لقد أظهرت دار Greubel Forsey الكثير من الإبداع في إصدارها GMT Quadruple Tourbillon، ذلك لأنها جمعت بين آلية Quadruple Tourbillon والتوقيت العالمي GMT من خلال المجسم الكروي الضخم.

تتميّز هذه الساعة بقدرتها على عرض الوقت في 3 مناطق زمنية مختلفة وبتصميمٍ ثلاثي الأبعاد فريد وخطوط دقيقة رائعة. لذلك، قررت الدار أن تنتج من ساعة GMT Quadruple Tourbillon 66 قطعة فقط، علماً ان القطع الـ11 الأولى منها مصنوعة من الذهب الأبيض.

أمّا على صعيد الحركة، فهي تحمل خبرة الدار العريقة وخبرتها الإبداعية في صنع التوربيونات الـ4 التي تدور حول الكرة الأرضية.

لذلك، فقد تمّ وضع التوربيونات الـ4 في قفصين يضمّ كل منهما توربيوناً مزدوجاً، أي أنه يضم قفصي توربيون، الأول منحني على 30 درجة، يقوم بدورة كاملة خلال دقيقة واحدة، بينما يقوم قفص التوربيون الثاني المستقيم بدورة كاملة كل أربع دقائق.

من هنا، فقد تمّ عرض التواقيت الزمنية الثلاثة على الميناء الذي يستقبل مجسماً للكرة الأرضية عند الـ9، في وسط عداد الساعات الـ24. أما المساحة الممتدة من الـ1 إلى الـ3 من الميناء، فقد تم تخصيصها لعرض الوقت المحلي في ميناء فرعي خاص، وقد تداخل معه مؤشر لمخزون الطاقة الذي يبلغ 72 ساعة، وهو يقع إلى جانب التوربيون المزدوج الموضوع عند الـ12.

وعند الـ4 من الميناء، تمركز العداد الخاص بالتوقيت الزمني الثالث، وهو يجاور التوربيون المزدوج المتمركز في أسفل الميناء.

أما في ما يتعلّق بالعلبة، فهي مصنوعة من الذهب الأبيض، بحجم 46,50ملم وهي مقاومة للماء حتى عمق 30 متراً. أما الحركة فقد إختارتها Greubel Forsey لتكون يدوية التعبئة مع مخزون للطاقة من 72 ساعة وهي مؤلفة من 705 مكوّنات وحائزة على ثلاث براءات اختراع.

 

خصائص تقنية:

الحركة: يدوية التعبئة تتمتع بمخزون للطاقة من 72 ساعة، مؤلفة من 705 مكوّنات وحائزة على ثلاث براءات اختراع.

العلبة: من الذهب الأبيض، قطرها 46,50ملم وسماكتها 17,45ملم، وهي مغطاة بطبقة من زجاج الكريستال السافيري من الجهتين، ومقاومة لضغط الماء حتى عمق 30 متراً.

الميناء: مصنوع من الذهب الأبيض، يعرض الوقت والتوقيت العالمي ومخزون الطاقة، كما ويضم قفصي توربيون مزدوجين.

السوار: من الجلد الأسود مع مشبك من الذهب الأبيض.

إصدار محدود: 66 قطعة، القطع الـ11 الأولى مصنوعة من الذهب الأبيض.

بقلم Sandy Barmo