الرئيسية  >  أنت وبيتك  >  5 نصائح تعيد الرونق والنور إلى بيتك باستخدام الألوان والضوء

5 نصائح تعيد الرونق والنور إلى بيتك باستخدام الألوان والضوء

لقد أطلّ علينا فصل الصيف ومعه درجات الحرارة المرتفعة التي تدفعنا للاحتماء بمنازلنا للانتعاش والتخفيف من عناء الحر. لهذا، من الأهمية بمكان أن يتمتع داخل المنزل بالرحابة والإضاءة حتى تشعر بالراحة، خاصة إذا كنت ستقضي به معظم وقتك.

يقدم لك موقع هلبينغ عدداً من أفكار الخبيرة المتميزة التي تم تجريبها لإضفاء الرونق والبريق على منزلك في خمس خطوات سهلة.

  1. استخدم المرايا لإضفاء الضوء على غرف منزلك

يحتاج إضفاء الضوء على أي مكان إلى الكثير من الموازنة بين الإنارة والألوان؛ فمتى ما تم ذلك بصورة صحيحة، يصبح التأثير أكثر فعالية وجمالاً. ولربما كانت أسهل وأثمن نصيحة نقدمها لك، هي الطريقة التي تضع فيها مراياك، فتعليق مرآة على حائط مقابل نافذة كبيرة ينفذ منها الضوء يساعد على عكس مقدار كبير من النور داخل الغرفة. تساعد هذه اللمسة على نشر الضوء وعكسه في الغرفة وعلى الحائط الذي تقع فيه النافذة بنفس الوقت، لتكتنف جميع أرجاء غرفتك بالنور. وهذه الطريقة فعالة أيضاً حتى لو كانت النافذة تتعرض لضوء غير مباشر، وإن لم يكن بنفس الفعالية.

كما يمكنك الحصول على نفس النتيجة بإضافة قطع الزينة المعدنية إلى غرفتك، فكلما زادت المساحة العاكسة للضوء، كلما كان التأثير أفضل. وضع بعض الأوعية الفضية على البوفيه أو وعاء زهور ذهبي على طاولتك يفي بالغرض.

  1. أضف الألوان، ولكن لا تبالغ

بعد أن قمت تقوم بعمل كل شيء لإدخال أقصى درجة ممكنة من الضوء الطبيعي في منزلك، فكر بطرق أخرى لإضفاء لمسة إبهار وإبداع له. فرغم أن الضوء شيء رائع وجميل، إلا أن الأمر لا ينتهي هناك. لا تترك غرفتك مجردة وخالية من الألوان، بل تجرّأ وأضف لها لمسة من اللون. فكر بتغطية كرسي الزاوية بقماش ملون، تعليق لوحة بألوان متميزة، أو وضع بطانية خفيفة بألوان رائعة وحالمة على الأريكة.

كما أن هناك طريقة أخرى تضفي بها لمسة مريحة ومرحّبة لبيتك: النباتات والزهور. وضع الزهور بطريقة مناسبة يضفي الحياة والدفء واللون على أي غرفة في منزلك. تذكر أن أوراق الزهور تمد ألوانها لكل شيء – فعلى سبيل المثال، عندما ينبعث الضوء الطبيعي أو الاصطناعي بين أوراق الزهور فهو ينعكس تلقائياً على شكل حائط ضوئي وراءها، مما يترك تأثيراً رائعاً على أجواء الغرفة. لهذا، اختر أزهارك وألوانها بعناية!

  1. للأرضية دور مهم جداً

كلمات مفتاحية

ديكورنصائح
بقلم Sandy Barmo