الرئيسية  >  أنت وبيتك  >  5 نصائح تعيد الرونق والنور إلى بيتك باستخدام الألوان والضوء

5 نصائح تعيد الرونق والنور إلى بيتك باستخدام الألوان والضوء

لا تُعتبر هذه الخطوة من الخطوات السريعة لإضفاء النور على غرفتك، ولكن إذا كنت تفكر حالياً بتغيير أرضية منزلك، فتجنب اختيار أرضية بألوان داكنة فهي تمتص الكثير من الضوء الطبيعي. عوضاً عن ذلك، قم باختيار الألوان الفاتحة المشرقة. ولكن ذلك لا يعني أن جميع الأرضيات الفاتحة ملائمة، فالبلاط الفاتح يجعل غرفتك تبدو باردة وخالية. فعلى رغم أنه يساعد على جعل الغرفة مشرقة، إلا أنه يعطيك الإحساس بأنك في عيادة طبية معقمة. عوضاً عن ذلك، قم باختيار أرضية خشبية فهي تساعد على عكس الضوء وتعطي الغرفة جواً دافئاً ومرحّباً.

أما إذا لم تكن هناك إمكانية تغيير الأرضية الداكنة، ففكر في إضفاء الرونق بتغطيتها بسجادة. ولكن، كن حذراً فقد يفسد خيارك كل شيء، فالسجادات أمر حساس جداً والمبالغة في اختيار نوعها ولونها قد يعطي الانطباع بقلة المعرفة بأمور الديكور.

  1. والآن، ماذا عن الجدران؟

لا تنس جدران منزلك! من المؤكد أنك لن تقوم بتغيير طلاء منزلك كثيراً، ولهذا السبب بالذات عليك اختيار لون الطلاء بعناية فائقة. تذكر دائماً أن الضوء ينعكس بطريقة طبيعية مع الألوان الفاتحة. فإذا أردت إضفاء الضوء على غرفتك، قم بطلاء أحد الجدران بلون مغاير وساطع، مثل الأحمر، مع ترك الجدران الأخرى باللون الأبيض. ولكن تأكد من عدم طلاء الحائط المقابل للنافذة بهذا اللون لمنع امتصاصه للضوء المعكوس منها. فكر أيضاً بلوحات واضحة وبسيطة فهي تعكس الضوء وتساعد على نشره أيضاً.

  1. حافظ على النظافة

تنفيذ النصائح السابقة ليس إلا الخطوة الأولى لإضفاء المزيد من النور والرونق على منزلك، فالتحكم بالضوء والألوان داخل المنزل رائع ولكن لا شيء يتحقق بالفعل دون مراعاة الحفاظ على النظام والترتيب. وعندما نتحدث عن الترتيب، فإننا بالتأكيد نتحدث عن النظافة، فالمرآة لن تشع وتبرق إلا إذا تم تنظيفها بعناية، والأرض لن تزهو إذا كانت مغطاة بالغبار.

كلمات مفتاحية

ديكورنصائح
بقلم Sandy Barmo