الرئيسية  >  وجهتك السياحية  >  أين أقضي أجمل عطلة سنوية خارج موسم الذروة؟

أين أقضي أجمل عطلة سنوية خارج موسم الذروة؟

للسياحة في بعض البلدان متعتها خارج موسم الذروة نظراً لانخفاض الأسعار،فيوفّر السائح المال ويستمتع بعطلة رائعة. لكن في بعض البلدان فقط قد تكون هذه الصفقة رابحة في حين أن البلدان الأخرى قد لا تؤمن المتعة المطلوبة على مدار السنة.

إليك بعض البلدان التي يمكن الذهاب إليها خارج موسم الذروة:

  •  ريو دي جانبرو في البرازيل 

إذا كنت من عشّاق السهر والإحتفالات فعليك  السفر إلى مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية وذلك خلال أسبوع الكارنفال، إذ تخلو الشواطئ والفنادق من السياح وتنخفض الأسعار بشكل ملحوظ، فضلاً عن عدم اهتمام المحليين بالسباحة نظراً لارتفاع درجة الحرارة، ما يمنح السياح فرصة استثمار هذه الصفقة لقضاء عطلاتهم على الشواطئ.

  • جزر فلوريدا المرجانية

تمتد جزر فلوريدا المرجانية التي  على مسافة 127 ميلاً في شبه جزيرة فلوريدا، وهي مكان ممتاز يمكنكم زيارته خارج الموسم السياحي بين كانون الأول/ديسمبر ونيسان/أبريل، إذ تنخفض الأسعار إلى النصف تقريباً. ويمكن للسائح الاستمتاع بمشهد الغروب في بعض المنتجعات المنطقة مثل منتجع “كونا كي.”

  • ولاية أريزونا الأمريكية

وتفرغ ولاية أريزونا الأمريكية من السياح خلال فترة الصيف، باستثناء غراند كانيون، وفلاغستاف وبعض المناطق الأخرى. وتعتبر أريزونا منطقة لجذب السياحمتوسطي الدخل، إذ تشهد بعض المنتجعات السياحية انخفاضاً في الأسعار، وتتمتع بالمناخ المعتدل خلال فصل الشتاء ما يجذب أيضا الأشخاص من ذوي الدخل المرتفع لممارسة رياضة الغولف في المنتجعات الفاخرة مثل “منتجع وفندق أريزونا بالتيمور” الذي يتردد عليه أكبر الشخصيات والمشاهير، ومنتجع “ذا فونيشيان” الذي يقدم عرضاً بـ149 دولار لقضاء ليلة واحدة.

  • الكاريبي، المكسيك و البهاماس

  يبدأ موسم العواصف في الكاريبي، المكسيك والبهاماس من حزيران/يونيو حتى تشرين الثاني/نوفمبر، فتنخفض الأسعار بشكل كبير.

  •  لندن، باريس وبراغ

أفضل فترة لزيارة المدن الأوروبية مثل لندن، وباريس، وبراغ، خارج موسم الذروة في الفترة بين شهر تشرين الثاني/نوفمبر وآذار/مارس بسبب انخفاض أسعار الفنادق. ويمكن التمتع بآخر صيحات الموضة، خلال أسبوع الموضة في لندن في شهر شباط/فبراير.

  • عالم ديزني

 أفضل وقت لزيارة عالم ديزني بالنسبة إلى العائلات خارج موسم الذروة بين كانون الثاني/يناير وآذار/مارس، وبين آب/أغسطس وتشرين الثاني/نوفمبر، باستثناء فترة أعياد الميلاد والفصح، ورأس السنة.

بقلم Sandy Barmo